إعلان

الطائرات الأمريكية تُكثف غارتها على المُسلحين غرب أفغانستان

06:21 م الثلاثاء 15 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (أ ش أ):

كثفت القوات الجوية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، غارتها لدعم قوات الدفاع والأمن الأفغانية في مدينة فرح غرب البلاد، حيث تُجرى عمليات لإخلاء المدينة من المُسلحين، عقب إطلاق حركة طالبان الإرهابية هجوماً مُنسقاً على المدينة في وقت سابق اليوم.

وذكرت قوات التحالف - في بيانًا لها، نقلته وكالة أنباء (خامة-برس) الأفغانية - اليوم الثلاثاء : أن القوات الجوية الأمريكية تقدم دعمًا جويًا للقوات الأفغانية خلال تنفيذ العملية، ويشمل الدعم بشكل أساسي إمداد طائرات مقاتلة من طراز A-10.

أضاف البيان أن مدينة فرح مازالت تخضع لسيطرة الحكومة الأفغانية.. وأكد أن قوات الأمن في موضع الهجوم ضد العناصر المُسلحة المتواجدة في المدينة.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية اللواء محمد رادمانيش بأن الاشتباكات مستمرة في غرب وشمال المدينة (أي على بعد حوالى ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة)، مؤكدا أن القوات الإضافية قد تم توزيعها لطرد العناصر المُسلحة بعيدًَا عن ضواحي المدينة.

وأشار رادمانيش إلى أن مسئولي الأمن والدفاع يتوقعون أن يصبح الموقف تحت السيطرة بحلول المساء، مؤكدًا أن عددا كبيرا من المسلحين قد شاركوا في تنفيذ الهجوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان