إعلان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا

06:21 م الجمعة 04 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ف ب):
أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، فرض عقوبات على 3 مواطنين روس و3 شركات بعد بيع العملاق الصناعي الألماني سيمنز أربع توربينات تعمل بالغاز تم تحويلها إلى منطقة القرم التي ضمتها روسيا.

وأوضح التكتل الأوروبي في بيان أن الأفراد وهم مسؤولان في الحكومة الروسية ومدير في إحدى الشركات المتورطة سيخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر.

ومن ضمن الأفراد المستهدفين بالقرار نائب وزير الطاقة الروسي أندريه شيريزوف، بحسب الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه أضاف 3 روس وثلاث شركات متورطة في نقل توربينات الغاز إلى منطقة القرم إلى قائمة الأفراد الخاضعين لإجراءات العقوبات بسبب ارتكابهم أفعالاً تقوض من تكامل وسيادة واستقلال الأراضي الأوكرانية.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن إقامة محطات طاقة مستقلة للقرم يدعم انفصالها عن أوكرانيا، واعتبر أن توربينات الغاز عنصر أساسي في تطوير محطات جديدة للطاقة.

والشهر الفائت، أعلنت سيمنس تخفيض عملياتها مع روسيا بعد أن اكتشفت أن التوربينات الأربع تم تعديلها بشكل غير قانوني ونقلها إلى منطقة القرم التي ضمتها روسيا في العام 2014.

وأعلنت سيمنس أيضًا أنها بصدد التخلي عن أسهمها القليلة في شركة انتراوتوماتيكا الروسية، المتخصصة في بيع أنظمة تحكم محطات الطاقة، والتي استهدفتها العقوبات الجديدة.

وكشف الاتحاد الأوروبي، الذي يتبنى سياسة صارمة ترفض الاعتراف بضم روسيا القرم، أن 153 شخصًا و40 شركة مدرجين الآن على لائحة عقوبات فردية ضد روسيا.

ويفرض الاتحاد عقوبات اقتصادية أوسع ضد روسيا، فُرضت بعد إسقاط طائرة للخطوط الماليزية فوق أوكرانيا في العام 2014.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان