إعلان

فعالية أمام مقر المستشارية الألمانية تثير غضب أنقرة

01:07 ص الأربعاء 05 يوليه 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ف ب):

نددت تركيا بشدة، الثلاثاء، بفعالية ألمانية أمام مقر المستشارية في برلين تدعو إلى "قتل الديكتاتورية" مع صورة للرئيس رجب طيب أردوغان خصوصًا، ودعت برلين إلى "اتخاذ خطوات" ضدها.

وأضاف بيان للخارجية التركية "ندين بشدة" هذه الفعالية " أمام المستشارية الاتحادية في برلين وتتضمن لافتة تستهدف العديد من زعماء العالم، وضمنهم رئيسنا".

وبدأت الفعالية، الإثنين، من قبل مجموعة ألمانية تطلق على نفسها اسم "مركز التجميل السياسي"، تجمعت حول الفيلسوف الفنان فيليب روش.

ووضعت المجموعة سيارة سوداء أمام المستشارية ورفعت لافتة كتب عليها "إذا كنت تريد هذه السيارة، أقتل الديكتاتورية" وإلى جانبها صور أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز".

والهدف من الفعالية هو الاحتجاج على مجيء أردوغان وبوتين إلى ألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين يومي الجمعة والسبت.

وقد ألغى الملك سلمان مشاركته في القمة.

ورأت وزارة الخارجية التركية أن اللافتة تحريض مباشر على العنف ودعت السلطات الألمانية إلى اتخاذ خطوات ضد ذلك.

وأضافت أنها أبلغت "شعورها بالانزعاج" إلى السفارة الألمانية في أنقرة. كما أرسلت سفارة تركيا لدى برلين مذكرة دبلوماسية إلى وزارة الخارجية الألمانية.

ويأتي ذلك في ظل اضطراب للعلاقات بين ألمانيا وتركيا منذ الربيع الماضي.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية، الأسبوع الماضي، معارضتها عقد اجتماع بين أردوغان وأنصاره على هامش قمة مجموعة العشرين، ما أثار استياء أنقرة.

وهناك قضية اخرى تثير التوتر أيضا، هي اعتقال دنيز يوجيل، الصحافي الالماني التركي منذ فبراير في تركيا حيث يواجه اتهامات بالتجسس والقيام بنشاطات "إرهابية".

وفي أوائل يونيو، قررت برلين سحب قواتها المنتشرة في قاعدة انجرليك، جنوب تركيا، ردًا على منع نواب المان من التوجه الى قاعدة حلف شمال الاطلسي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان