إعلان

الاتحاد الإفريقي: تعيين الرئيس الجزائري منسقًا إفريقيًا لمكافحة الإرهاب

10:29 م الثلاثاء 14 مارس 2017

رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (أ ش أ):

شارك رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في حفل تسليم واستلام المهام بين أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي المنتهية عهدتهم والجدد بصفته ممثلا شخصيا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الجزائرية، مساء اليوم، أنه تم تعيين الرئيس بوتفليقة منسقا إفريقيا لمكافحة الإرهاب من قبل نظرائه الأفارقة، وذلك بمناسبة حفل تسليم واستلام المهام بين أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي المنتهية عهدتهم والجدد.

وأعلن رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي الرئيس ألفا كوندي عن هذا التعيين أمام مكتب الندوة تقديرا لالتزام الرئيس بوتفليقة الشخصي والمتجدد تجاه جهود مكافحة الإرهاب الدولية، ولإسهام الجزائر الكبير والمعترف به في التعبئة الدولية لمكافحة هذه الآفة.

وأضاف كوندي- وفقا لوسائل الإعلام الجزائرية - أن "هذه الثقة شهادة قوية لصالح السياسات التي اعتمدها الرئيس بوتفليقة في الجزائر من أجل استقرار البلد والمكتسبات التي حققتها الجزائر في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي بفضل سياسة الحوار والمصالحة الوطنية والوئام المدني، كما تدعم هذه الثقة دور الرئيس بوتفليقة والتزامه الشخصي في تسوية النزاعات في إفريقيا لاسيما عن طريق السياسة والحوار".

وشارك في هذا الحفل عدد من رؤساء الدول والحكومات لاسيما من البلدان الأعضاء المنتخبين خلال شهر يناير 2017 بصفة أعضاء مكتب ندوة الاتحاد الإفريقي من بينهم الرئيس الغيني ألفا كوندي والرئيس الأوغندي موسيفيني والوزير الأول السوازيلندي.

يُذكر أن رؤساء الدول والحكومات خلال قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في يناير 2017، انتخبوا موسى فاكي محمد الوزير التشادي السابق للشئون الخارجية، خلفا لانكوسازانا دلاميني زوما التي ترأست مفوضية الاتحاد الأوروبي منذ 2012.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان