إعلان

مسؤول فلسطيني: العجز المالي لأونروا يهدد قدرتها على دفع رواتب موظفيها

08:06 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

أونروا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (د ب أ):

عبّر مسؤول فلسطيني، اليوم الاثنين، عن بالغ قلقه إزاء تفاقم العجز المالي في موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بوصوله إلى نحو 60 مليون دولار أمريكي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها زكريا الأغا، في بيان عقب اجتماعه مع مدير عمليات أونروا في غزة ماتياس شمالي، إن العجز المالي في موازنة الوكالة يهدد بعدم مقدرتها من استمرار خدماتها وصرف رواتب موظفيها الشهر المقبل.

وشدد الأغا على "وجوب استمرار عمل أونروا في تقديم خدمات للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات وعدم تقليصها وأن حل ازمتها المالية يجب ألا يكون على حساب الخدمات المقدمة للاجئين".

وأشار الأغا إلى أنه سيتم الأسبوع المقبل عقد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر الأمانة العام في جامعة الدول العربية في القاهرة، على أن تكون الأزمة المالية للوكالة ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمالها.

وذكر أن التزام الدول العربية بدفع 7.8 بالمائة من الميزانية الاعتيادية لأونروا التي تقدر بـ 55 مليون دولار من شأنه أن يساعد في إنهاء الأزمة المالية للوكالة، مشددًا على انه يوجد 5.5 مليون لاجئ فلسطيني ينتظرون الخدمات وكذلك الموظفون ينتظرون رواتبهم.

ونقل البيان عن "شمالي" قوله إنه منذ اجتماع اللجنة الاستشارية لأونروا في نوفمبر الماضي، فإن الوكالة حصلت على نصف مليون دولار فقط من جمهورية ايرلندا.

وذكر "شمالي" أن أونروا تحتاج إلى 40 مليون دولار أمريكي الشهر المقبل لدفع رواتب الموظفين، والاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين، وأنها تواجه خيارات صعبة للاستمرار في الوفاء بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين ودفع رواتب موظفيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان