إعلان

دبي ترسل طائرة لبنجلاديش تحمل مساعدات للاجئي الروهينجا

08:43 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

غادرت مدينة دبي الإماراتية طائرة إغاثة محملة بـ91طنا من المعونات، متوجهة إلى بنجلاديش لمساعدة لاجئي الروهينجا الفارين من ميانمار.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، وجه بتسيير طائرة معونات جديدة "وهي الطائرة التاسعة ضمن الجسر الجوي، الذي أطلقته دبي لمساعدة لاجئي الروهينجا الفارين من الاضطهاد المُمارس ضدهم في ميانمار، للتخفيف عن آلاف الأسر المستمرة في النزوح، هرباً من أعمال العنف في أسوأ الأزمات الإنسانية التي شهدها العالم في تاريخه الحديث".

وانطلقت شحنة الإغاثة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي "والتي تعد مركز الدعم الأكبر على مستوى العالم لأعمال الإغاثة، التي تقوم بها الوكالات التابعة للأمم المتحدة وغيرها من منظمات العمل الإنساني غير الحكومية".

وقال المكتب الإعلامي في بيان "ساهم الجسر الجوي بين دولة الإمارات وبنجلاديش في التخفيف من معاناة اللاجئين، حيث يقدر عدد المستفيدين من المعونات المُقدمة من خلاله 35 ألف لاجئ ،أغلبهم من النساء والأطفال، بإجمالي معونات بلغ حجمها نحو 815 طن متري، وبقيمة تُقدر بنحو 5ر7 مليون درهم (ما يزيد على مليوني دولار)".

كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد اعلنت الشهر الماضي ان عدد مسلمي الروهينجا، الذين فروا من ميانمار بسبب العنف ضدهم ، إلى بنجلاديش يبلغ أكثر 582 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان