إعلان

احكام بالسجن على ثلاثة بحرينيين بتهمة محاولة قتل شرطي

11:44 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي, (ا ف ب) - قضت المحكمة الجنائية البحرينية الاثنين بسجن ثلاثة اشخاص بالسجن بين خمس وعشر سنوات بتهمة الشروع في قتل شرطي والتجمهر للاخلال بالامن، وفقا لمصدر قضائي.

وأوضح المصدر ان المحكمة عاقبت المتهم الاول بالسجن 15 عاما فيما عاقبت المتهم الثاني بالسجن 10 سنوات، وقضت بمعاقبة المتهم الثالث بالسجن 5 سنوات.

وكان بيان النيابة العامة ذكر ان المتهم الاول "شرع في 4 حزيران/يونيو 2012 عمدا في قتل ملازم شرطة، وقد غاب آثر الجريمة بسبب خارج عن إرادته وهو هروب المجني عليه".

كما اتهمته النيابة العامة بالاشتراك مع آخرين في "تجمهر بمنطقة الدير (الشيعية) الغرض منه الإخلال بالأمن العام، واستعمل القوة والعنف مع ملازم وشرطي أول تابعين لوزارة الداخلية البحرينية".

كما وجهت النيابة للمتهم الثاني تهمة الاشتراك مع آخرين مجهولين "في تجمهر الغرض منه الإخلال بالأمن العام" وبانه "حاز وأحرز وآخرين عبوات قابلة للاشتعال بقصد استعمالها لتعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، واشترك عن طريق التحريض مع المتهم الأول على الشروع في قتل الملازم، واستعمل القوة والعنف مع موظف عام".

واتهم الثالث في الاشتراك "في تجمهر الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما أنه استعمل القوة والعنف مع شرطي".

وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 احتجاجات يقودها الشيعة الذي يشكلون غالبية بين السكان، وذلك للمطالبة بالحد من نفوذ اسرة ال خليفة الحاكمة.

وسجل مؤخرا تصاعد في العنف في المملكة الخليجية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان