إعلان

هيومن رايتس ووتش: إسرائيل تخالف القانون الدولي وتنتهك حقوق السجناء الفلسطينيين

08:51 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

اصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش تقريرا اتهمت فيه إسرائيل بانتهاك حقوق السجناء الفلسطينيين المحتجزين تعسفيا طوال السنوات السابقة و أكدت المنظمة في تقريرها علي أن هناك ثلاثة رجال على الأقل من المضربين عن الطعام احتجاجاً على احتجازهم من قِبل إسرائيل معرضون لخطر الموت .

واضاف التقرير  ان هناك رجل آخر تحتجزه السلطة الفلسطينية برفض أي طعام أو مياه لمدة ثلاثة أيام تقريباً في الأسبوع الماضي وصرح في جلسة قضائية بالأمس بأنه ينوي على الفور استئناف إضرابه الشامل حتى الموت بعد أن أمر أحد القضاة بتجديد احتجازه.

و قالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتسووتش: '' ان إسرائيل والسلطة الفلسطينية تنتهكان القانون الدولي حين تلقيان بالفلسطينيين في السجن بالشهور أو السنوات دون اتهام أو محاكمة'' وطالبت سارة  بالضغط على الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والفلسطينية لوضع حد لتلك الممارسات التي طال أمدها والتي يخاطر المحتجزون بحياتهم احتجاجاً عليها .

وقال طبيب بجمعية ''أطباء من أجل حقوق الإنسان ـ أن مسؤولي السجن اشترطوا على الرجال الثلاثة المضربين الاستحمام وأداء مهام بدنية أخرى دون مساعدة، رغم ضعفهم الذي يمنعهم من هذا. كما قام مسؤولو السجن بربط أقدام الرجال في الأسرة  أثناء تواجدهم  في المستشفى للعلاج .

و كانت المنظمة قد زارت سامر البرق وحسن صفدي وأيمن شراونة في 14 سبتمبر الماضي لعمل تقرير عن السجناء الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية و الذين تم إحتجازهم دون اتهام أو محاكمة و يصل عددهم إلي 250 , وأكد التقرير علي تدهور صحة الرجال الثلاثة بسبب الإضراب عن الطعام و انهم علي شفي الموت إذا لم يتم الإفراج عنهم قريباً

فيديو قد يعجبك: