إعلان

اتهامات بتزوير الانتخابات الرئاسية الإيرانية

08:50 م الإثنين 29 مايو 2017

المرشح السابق لانتخابات الرئاسة الإيرانية إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المرشح السابق لانتخابات الرئاسة الإيرانية، إبراهيم رئيسي، إن هناك "تزويرًا" حدث في الانتخابات، وطالب السلطة القضائية والمجلس المشرف على الانتخابات بالتحقيق.

وأضاف رئيسي، إن التلاعب بأعداد المشاركين غير لائق، وعدم إرسال بطاقات الاقتراع إلى المراكز فيها غير لائق للغاية، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية".

واستطرد "أطلب من مجلس صيانة الدستور والسلطة القضائية عدم السماح بالتعدي على حقوق الشعب، إذا لم ينظر في هذا التلاعب في الأصوات فإن ثقة الشعب ستتأثر بشدة".

وتعهد "المحافظون" المستاؤون من إعادة انتخاب روحاني فرض جدول أعمالهم على رغم فوزه. ووجه رئيس الهيئة القضائية اليوم انتقادًا منفصلًا لتعهدات قطعها روحاني أثناء الحملة الانتخابية السعي للإفراج عن اثنين من قادة المعارضة من إقامتهما الجبري.

و"مجلس صيانة الدستور" هو الذي يشرف على الانتخابات ويدقق في طلبات الترشح في إيران، وأقر المجلس بالفعل نتائج الانتخابات. لكن تصريحات رئيسي تعد إشارة على أنه وأنصاره سيواصلون مقاومة روحاني الذي فاز بفضل وعود بدعم الحريات الاجتماعية وتحسين سجل حقوق الإنسان وفتح البلاد أمام الاستثمارات الغربية.

وتضمنت وعوده الانتخابية الإفراج عن مرشحين رئاسيين سابقين هما مير حسين موسوي ومهدي كروبي، إضافة إلى زوجة موسوي الموضوعين رهن الإقامة الجبرية منذ العام 2011 بعد دعوات للاحتجاج تضامناً مع انتفاضات مطالبة بالديموقراطية في أنحاء الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان