إعلان

بالصور- أنجلينا جولي تواصل جهودها كسفيرة للنوايا الحسنة في العراق

03:53 م الثلاثاء 27 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تواصل الممثلة الأمريكية والحاصلة على جائزة الأوسكار أنجلينا جولي، جهودها كسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، في التخفيف عن اللاجئين والنازحين الأيزيدين، بعد هجمات تنظيم داعش عليهم.

فأثناء تواجدها في العراق، بالزيارة التي لا تزيد عن يومين، قامت الممثلة الأمريكية بزيارة مدرسة ببلدة قوش، يعيش فيها عدد من عائلات لاجئة من الموصل، كما توجهت إلى كردستان العراق، لعرض المساعدة على 3.3 مليون نازح.

بدأت جولة جولي في المنطقة أمس، ألقت بعدها خطابا على مئات اللاجئين، والسياسيين، أكدت فيه على مأسوية الأوضاع، وعلى زيادة عدد اللاجئين بحوالي مليونين شخص، منذ زيارتها الأخيرة للعراق، والتي كانت منذ ستة أشهر.

وقالت جولي ''يدفع الأبرياء ثمن الصراع في سوريا والعراق، ويجنون ثمار التطرف والإرهاب''، ودعت المجتمع الدولي إلى أخذ خطوة للأمام.

أشارت جولي إلى أن ما يحدث حاليا في الشرق الأوسط، اختبار للمجتمع الدولي، مؤكدة على أن نتيجة هذا الاختبار حتى الآن كانت الفشل.

قضت الممثلة الأمريكية أول أيام جولتها في العراق، في زيارة معسكرات اللاجئين، كما التقت بضحايا داعش، وهم مجموعة من النساء المسنات، اللائي تحررن منذ فترة قصيرة على يد المتمردين.

ومن ناحية أخرى، تم ترشيح فيلم Unbroken، الذي يعد أحدث أعمال جولي في الإخراج، لثلاث جوائز أوسكار.

يدور الفيلم حول البطل الرياضي لويس زامبريني، الذي ألقى القبض عليه أثناء الحرب العالمية الثانية، ولكنه استطاع النجاة، والخروج من المعتقل، ويلعب بطولته جاك أوكنيل، دومينال جليسون، القيادي سابق في الجيش الاسترالي جيف إيفانز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: