إعلان

وزيرتان وإعلاميتان و4 فنانين وملكة.. قائمة أبرز خريجي الجامعة الأمريكية (فيديو)

04:35 م الإثنين 11 فبراير 2019

لميس والملكة رانيا وهشام عباس وأمينة خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أنتجت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فيلمًا قصيرًا عن أبرز خريجيها المعاصرين على مدار قرن من الزمان.

الفيلم الذي عُرض ضمن احتفال الجامعة بمرور مائة عام على تأسيسها، شمل الملكة رانيا ملكة الأردن ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، والإعلامية لميس الحديدي، وثلاثة من كبار الصحفيين الأمريكيين الحائزين على جائزة بولتزر الصحفية الأكبر في العالم وهم لورنس رايت، الكاتب الصحفي بالنيو يوركر، والكاتبان الصحفيان الشهيران بالنيويورك تايمز نيكولاس كريستوف وتوماس فريدمان.

وضمت قائمة أبرز خريجي القرن أيضا بن ويديمان كبير مراسلي "سي إن إن" والحائز على جائزة إيمي، والأديب وديع فلسطين الملقب بشيخ الأدباء وقديس الصحافة، والإعلامية المصرية منى الشاذلي، ووزيرة الدفاع اليابانية السابقة يوريكو كويكي وهي أول حاكم امرأة للعاصمة طوكيو.

وحرصت إدارة الجامعة على أن تشمل القائمة أيضا مجموعة من رواد الأعمال المصريين الشباب الذين وصلوا للعالمية ومنهم مصممة الأزياء فريدة تمراز التي ترتدي أزياءها نجمات هوليوود، والدكتورة رنا القليوبي عالمة الحاسب الآلي التي أعتبرت من أكثر النساء تأثيرًا تحت سن الأربعين بالولايات المتحدة.

ومن الفنانين المطرب هشام عباس، والنجوم الشباب "آسر ياسين وأمينة خليل والمخرج رامي إمام".

الفيلم الملهم الذي أخرجه الإيطالي فرانكو جاروتي أبرز كيف بدأ كل هؤلاء حلمهم في حرم الجامعة الأمريكية حتى وصلوا إلى التأثير في مجتمعاتهم وفي العالم.

فيديو قد يعجبك: