إعلان

مصابة بمتلازمة داون تصبح أول عارضة أزياء: الجمال هو الرحمة

02:00 م الإثنين 20 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

فازت مراهقة إيرلندية تدعى كيت جرانت (19 عامًا) تعاني من متلازمة داون بالمرتبة الأولى في مسابقة " Teen Ultimate Beauty Of The World" التي أقيمت في بورتاداون بإيرلندا الشمالية.

وتحدت جرانت الأطباء الذين لم يؤمنوا بمستقبلها حيث كانوا يرونها لن تتمكن من القراءة أو حتى التحدث بشكل صحيح، ولكنها تمكنت من الفوز لتصبح أول عارضة أزياء تعاني من متلازمة داون، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن هذه المسابقة تقسم المشاركين إلى 3 أقسام، هم الأطفال والمراهقون والأشخاص فوق العشرينات، دون النظر إلى الوزن أو الطول أو الحالة الاجتماعية.

وشارك في هذه المسابقة التي تدعم مؤسسة خيرية تساعد على تلبية رغبات الأطفال الذين يعانون من ظروف معينة، 40 مشاركًا من أنحاء العالم.

وذكرت الصحيفة أن جرانت عانت من عدم قدرتها على العثور على عمل في مجال عرض الأزياء حيث كان شغف بالنسبة لها منذ كانت تبلغ 13 عامًا، ما دفع والدتها على نشر صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي فستانًا في حفل تخرجها.

وكتبت والدة جرانت على الصورة متسائلة، إذا كان طموح ابنتها في العمل كعارضة أزياء هو أمر غير واقعي، وانتشرت الصورة ما أدى لقيام مديرة المسابقة التي تدعى تايلور راي هاميلتون، لدعوة كيت للمشاركة في المسابقة.

وبعد فوزها بالمسابقة، علقت جرانت قائلة: "أريد الجيل القادم خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة أن يعرفوا المعنى الحقيقي للجمال، والذي يرجع لك وليس ما تشبه"، مضيفة "اللطف والرحمة والبريق الداخلي، وهذا هو الجمال النهائي، إذا رأى المحكمون ذلك في داخلي، فأنا سعيدة".

فيديو قد يعجبك: