بالفيديو- هكذا تفوق الكلب البلدي المصري على الأجنبي

11:08 ص الخميس 29 مارس 2018

كتبت- هاجر حاتم:

احتفل محبو "الكلاب أمس بما يعرف بـ يوم الكلب البلدي، واختارت هذا اليوم مُحبة الحيوانات ليلى فايق يوم 28 مارس، للاحتفاء بالكلاب البلدي أو ما تعرف بـ "كلاب الشوارع" التي لا تحظى بالتقدير الكافي حسب رأيها، بحسب ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

بدأ مؤخرًا الاهتمام بالكلاب البلدي، وتبنيهم ورعايتهم داخل البيوت، بعيدًا عن الشارع، وذكر أصحاب هذه الكلاب لـ BBC أنهم أكثر ذكاء من الكلاب الأخرى.

أوضحت "جيس مغربي" صاحبة الكلب "تربو" أن هذا الكلب أكثر ذكاء بكثير من كلبها الآخر "جيرمان شيبرد"، على سبيل المثال يسمع قبله بـ 3 ثواني، كما أنه لايهاجم.

وقالت "ليلى فايق" صاحبة الكلب "مانكي" إنها تشعر إن الكلاب البلدي من أذكى الكلاب، كأنه بني آدم في صورة كلب.

وأوضحت "نجلاء حمدي" صاحبة الكلبة "بالوظة" أن الكلاب البلدي عندهم قدرة عالية للتمرين، إذ أحضرتها لكلبتها بعد تبنيها مدرب كان من المفترض أن يجلس معها 8 ساعات للتدريب، ولكنها تعلمت الدروس في 4 ساعات فقط.

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل هناك كلاب بلدي استطاعت أن تسافر مع متبنيهم الجدد إلى خارج مصر، وتعيش بمواطن أجنبية.

على سبيل المثال قالت "بيانكا بيك" صاحبة الكلبة "لايكا" إنها وجدت الكلبة حزينة جدًا في الشوارع أكثر من مرة وكانت تعيش مع القطط، فقررت أن تأخذها، وهي الآن تعيش في المملكة المتحدة.

ومازحت "بيانكا" قائلة " مش بقولها نو بقولها بس، اعتقد أنها لم تنس اللغة العربية".

كما تبنت "ميشيل بيتر" الكلب "جاز" حينما رأته أول مرة في المعادي، عندما كان عمره حوالي 8 أسابيع أو 10، وشهدت بذكائه وسرعة بديهيته وولائه، وأوضحت أن الكلاب البلدي هي من أذكى الكلاب التي قابلتها.

إعلان

إعلان

إعلان