إعلان

«التضامن» تكشف حقيقة إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة

11:48 ص الخميس 04 مايو 2023

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

كتب- محمد نصار:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدم صحة ما أثير بشأن صدور قرار بإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة.

وبحسب بيان للمركز، اليوم الخميس، تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية قرارا بإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وتم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على استمرار تأدية الخدمة العامة للشباب من الجنسين سواء خريجي الجامعات أو المعاهد العليا باعتبارها واجب وطني، وذلك وفقا للقانون رقم 76 لسنه 1973، حيث يعد تحديد الموقف من الخدمة العامة -سواء بالتأدية أو الإعفاء- من مسوغات تعيين الخريجين، باستثناء المؤهلات التي لها تكليف من وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، وفي سياق متصل، تستغرق الخدمة العامة 12 شهرا للحصول على شهادتها، وبلغ عدد المكلفين على مستوى المديريات (169.537) مكلفا / مكلفة موزعين على الجهات والهيئات الإدارية والوزارات المختلفة بواقع 32 مجالاً.

وتتضمن مجالات التكليف في الجهاز الإداري للدولة عددًا من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" كما يتم توزيع المكلفين على الجهات الإدارية للدولة والجهات الشريكة، مثل "العدل - الصحة - التربية والتعليم - البنوك - التموين - التأمينات - المدارس - قصور الثقافة - النيابة العامة" والمجالات الأخرى طبقًا لاحتياجات كل محافظة، بالإضافة إلى العمل بمبادرات وبرامج الوزارة منها برامج وعي وفرصة وتكافل وكرامة.

ويجرى التكليف من خـلال دفعتين سنويًا لخريجي الجامعات دور أول ودور ثاني يصدر بها قرار من الوزارة، ولا يوجد أي رسوم للاشتراك في الخدمة العامة، ويتم توفير النماذج والشهادات الخاصة بالخدمة العامة مجانا.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (moss.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).​

345188746_192218963695094_84643273168459977_n

اقرأ أيضا:

بعد رفع أسعار السولار.. هل ترتفع أجرة التاكسي بالقاهرة؟

زيادة أسعار السولار.. رفع أسعار تذاكر النقل العام بالقاهرة بين 50 قرشا وجنيه

رفع أسعار السولار.. زيادة تذاكر أتوبيسات النقل العام بالقاهرة 50 قرشا

رفع أسعار السولار.. إعلان تعريفة المواصلات في القاهرة بعد الزيادة بعد قليل

أسعار السولار.. زيادة أجرة السرفيس​ بين 50 قرشا وجنيه في القاهرة

10% زيادة في أجرة المواصلات بين القاهرة والمحافظات

فيديو قد يعجبك: