إعلان

"مدبولي" يوجه بصرف مليار جنيه لوزارة النقل لاستكمال طرق ومحاور

04:13 م الثلاثاء 02 مايو 2023

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة من خلال وزارة النقل، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء ماجد عبد الحميد، نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، واللواء طارق جويلي، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أهمية المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات في مجال النقل بمختلف قطاعاته، وذلك بالنظر لما لهذه المشروعات من دور كبير في تحقيق أوجه التنمية بمختلف صورها، وتيسير حركة تنقل المواطنين والبضائع.

ووجه رئيس الوزراء، في هذا الصدد، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بسرعة صرف مليار جنيه لوزارة النقل لاستكمال عدد من مشروعات الطرق والمحاور المهمة، ومنها طريق "السويس - السخنة" لافتا إلى أنه سيتم توفير مليار جنيه آخر خلال ال​فترة القليلة المقبلة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الوزارة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى موقف تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع القطار الكهربائي (السلام - العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة)، والذي يمتد بطول 105.2 كم، وإجمالي 19 محطة.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تمتد جنوبا من قبل محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح" بطول 20.4 كم بعدد 4 محطات "3 علوية +1 سطحية"، فيما تمتد المرحلة الرابعة شمالًا من محطة مدينة العبور الجديدة، وحتى محطة مركز المدينة بطول 16 كم، بعدد 3 محطات "2 علوية + 1 سطحية"، مستعرضا معدلات تنفيذ الكباري الواصلة بين المحطات، وموقف تنفيذ المحطات نفسها.

وانتقل الوزير إلى استعراض الموقف الخاص بمشروع مونوريل شرق وغرب النيل، موضحا أنه يمتد بطول 100.3 كم، ويصل عدد محطاته إلى 35 محطة، لافتا إلى أنه من المخطط أن يتكامل خط مونوريل شرق النيل، والذي يمتد بطول 56.5 كم وعدد 22 محطة في خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن عدد القطارات التي سيتم توريدها لمونوريل شرق النيل يبلغ 40 قطارا.

وأضاف الوزير أنه من المخطط أن يتكامل مسار خط مونوريل غرب النيل، والذي يمتد بطول 43.8 كم وعدد 13 محطة، في خدمة نقل الركاب مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة وادي النيل، كما يتكامل مع محطة نقابة المهندسين مع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - الإسكندرية - العلمين - مطروح)، لافتا إلى أن عدد القطارات التي سيتم توريدها لمونوريل غرب النيل يبلغ 30 قطارا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان