إعلان

لرفع كفاءة قصر العيني.. الخشت يطالب بدعم إضافي 50 مليون جنيه بالموازنة الجديدة

04:07 م الأربعاء 17 مايو 2023

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت حمدي:
طالب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بدعم إضافي 50 مليون جنيه في الموازنة الجديدة للعام المالي الجديد 2023/2024؛ لرفع كفاءة مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي).

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سامي هاشم؛ لمناقشة ما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات التابعة لها (جامعات- مستشفيات جامعية) في مشروعي قانونين بربطان الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

وقال الخشت إن جامعة القاهرة قامت بحجم تمويل ذاتي ضخم في السنوات السابقة وتحملت عن موازنة الدولة ما يفوق 20 مليار جنيه، مؤكداً تقديره جهود الدولة لدعم الجامعات والمستشفيات الجامعية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: نقدر جهود وزارة المالية، ونطالب بدعم بند التغذية والصيانة والمستلزمات، وقمنا برفع كفاءة المباني الأثرية، وفي الباب السادس، تبرعات الناس للمستشفيات ماقدرش أصرف منها على المباني والإنشاءات.

ووجه الخشت الشكر إلى الرئيس السيسي، قائلًا: "بالنسبة إلى مستشفى 500500، لولا دعم الرئيس السيسي ما وصلنا لما وصلنا له"، واستطرد: "جامعة القاهرة الدولية وأكبر مجمع طبي للأطفال تمويل ذاتي؛ لكن المستشفى الفرنساوي الذي يضم 350 سريرًا، يحتاج إلى رفع كفاءة، ندفع مرتبات 20 مليون جنيه، ونحتاج إلى مبلغ 50 مليون جنيه لرفع كفاءة المستشفى".

ووعد ممثل وزارة التخطيط بأن تتم دراسة طلب جامعة القاهرة بشأن إضافة 50 مليون جنيه لرفع كفاءة المستشفى الفرنساوي، على أن تقدم الجامعة طلبًا بالمبلغ وأسبابه وستتم دراسته في ضوء المتاح والاحتياجات.

وتضامن أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب مع طلب رئيس جامعة القاهرة بدعم 50 مليون جنيه لرفع كفاءة مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي"، مؤكدين أهمية المستشفى واستيعابه العديد من المرضى من مختلف المحافظات.

فيديو قد يعجبك: