إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 93".. أنشطة المديريات خلال أسبوع " - حصاد القمح"

01:26 م الثلاثاء 16 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٩٣ من إصدار "الزراعة في كل مصر"؛ بالإنفوجراف والفيديو.

ويوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٩ حتى ١٥ مايو الجاري.

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة متابعة عمليات توريد القمح بصومعة المطرية وبنكر السلام، كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، وتم ضبط 6 أطنان و743 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأسماكًا مملحة ومدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية والوادي المتصدع؛ حيث تم تحصين 125 ألفًا و683 رأسًا من الماشية، وتحصين عدد ٦٠٨٥ رأسًا من الماشية ضد مرض الجلد العقدي والولادات الحديثة، وتم عقد 12 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وشارك مدير مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية في تفقد مجمع صوامع عرب العليقات بمدينة الخانكة، برفقة محافظ القليوبية؛ للاطمئنان على عملية توريد محصول القمح وانتظام سير العمل، وتم افتتاح موسم حصاد القمح بكلية الزراعة بمشتهر، وتنفيذ ندوة إرشادية عن القطن بحضور عدد من المزارعين ومهندسي الإرشاد.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية متابعة انتظام عملية توريد القمح إلى الصوامع والشون، فضلًا عن التيسير على المزارعين وموردي المحصول بمختلف الصوامع والشون والهناجر بنطاق المحافظة.

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية في اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة محافظة المنوفية، لمناقشة أعمال توريد وحصاد القمح، والتيسير على المزارعين.

وواصلت أيضًا متابعة حصاد ودراس محصول القمح، والمرور على الزراعات بنواحي المحافظة، وتم إزالة عدد (70) حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية، والمرور على (25) مركز تجميع ألبان و(51) محل أعلاف.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 20 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 119 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 10 أطنان و900 كجم لحومًا وذبحًا خارج المجازر وكبدة ودواجن وأسماكًا غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 316 ألفًا و53 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و308 آلاف و333 رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الأولى للتحصين، فضلًا عن تنظيم 880 ندوة وجولة إرشادية.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز كفر الدوار ووادي النطرون وأبو حمص.

وواصلت مديرية الزراعة بالنوبارية متابعة عملية الحصاد وتوريد القمح، والمرور على الحقول والصوامع، والتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لتأمين نقل وتوريد القمح إلى الصوامع والبناكر المحددة.

واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة السويس رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، وتفقد زراعات القمح، وعمليات الحصاد والتوريد، وأعلنت مديرية الطب البيطري ضبط طن و299 كجم لحومًا ودواجن وأسماكًا غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر أبريل، وتم الانتهاء من تحصين 3238 رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية خلال شهر أبريل.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة عمليات توريد القمح بصوامع وشون المحافظة بحضور محافظ بورسعيد، ومتابعة عمليات الحصاد ومتابعة الزراعات الصيفية، وتم عقد اجتماع مع لجنة الوزارة لمتابعة الأسمدة ومناقشة نتائج التفتيش على الجمعيات الزراعية، وتم عقد ندوة إرشادية لتشجيع المزارعين على زراعة القطن.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الشون لمتابعة عمليات توريد القمح، بنواحي المحافظة، وتأكيد التيسير على المزارعين.

وواصلت مديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء المرور على جميع الوحدات البيطرية، للاطمئنان على سير العمل، وسبل تطوير الأداء، لتقديم أفضل خدمة للمربين.

وواصلت مديرية الزراعة بجنوب سيناء متابعة أعمال الحصاد والدراس لحقول القمح، وحث المزارعين على أهمية توريد القمح للمطاحن، ومتابعة ما تم زراعته من شتلات الزيتون بجامعة الملك سلمان، وتفقد مزرعة الجوجوبا ومشتل الزينة، والمرور على زراعات المانجو والعنب والنخيل، وعدد من المزارع.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم عدة مؤتمرات جماهيرية لحث المواطنين على توريد القمح بمراكز: سنورس وأبشواي وطامية، وتم استقبال مدير معهد بحوث القطن للمرور على زراعات القطن بها والوقوف على وضع مساحات الإكثار بمركز إطسا.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط متابعة حصاد وتوريد محصول القمح بالصوامع والشون، والمرور على زراعات القطن وقراءة المصائد بزمام مركز أسيوط، وتم المرور على زراعات بنجر السكر.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر الانتهاء من تحصين 54 ألفًا و450 رأس ماشية خلال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

فيديو قد يعجبك: