إعلان

الجيزة: تحرير ١٨٩٣ محضراً تموينيا لمخابز ومحال للتلاعب في الأسعار

01:01 م الأحد 09 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتكثيف الرقابة على الأسواق وضبط حالات التلاعب والتداول للسلع غير الصالحة للإستهلاك الأدمي أو غير المطابقة للمواصفات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

وبحس بيان اليوم، تابع المحافظ، نتائج حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية وبالاشتراك مع مباحث التموين والتي تمكنت من ضبط ١٨٩٢ مخالفة تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ١٤٠ طنا.

وشملت المخالفات ضبط ١٦٤٤ مخالفة تموينية في مجال المخابز تضمنت إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وحالات تلاعب بالوزن، بالإضافة إلى ٢٣٧ مخالفة بالأسواق والتي تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر المحدد للسلع ومزاولة نشاط بدون ترخيص وبيع سلع مجهولة المصدر، و ١١ مخالفة بمحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

كما تضمنت المضبوطات ٤.٧ طن دقيق مدعم و ١.١٥ طن سكر حر و ٢.١٦ طن بن أخضر و ١.٥ طن تين مجفف و ١١٨ طن مواد تصنيع عبارة عن ( سبرتو- بلاستيك- صودا كاوية- ملحقات بلاتين- جلود- غراء- ألومنيوم)، إلى جانب ١٣١ ألف لتر سولار و ١٨٦٠ زجاجة زيت و ٥٢٣ بطاقة تموينية.

كما نجحت حملات الرصد والمتابعة فى ضبط مصنع غير مرخص بقرية الشرفا بالصف لتصنيع الطحينة وذلك لتلاعبه فى مستلزمات الإنتاج والغش من خلال إضافة بودرة السيراميك وقشور الفول السودانى بغرض زيادة الإنتاج.

وتمكنت الحملة من ضبط ٢.٥ طن سمسم و ٥ طن بودرة سيراميك و ٥ طن قشر وكسر فول سوداني و٢٠٠ كجم زيت.

وعلى الفور تم التحفظ على جميع الخامات والمضبوطات وتم تحرير محضر جنح بقسم الصف مع تسليم المخالف الي القسم لحين صدور قرار النيابة المختصة وإغلاق المصنع وإتخاذ كافه الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: