إعلان

رسالة عاجلة من "التضامن" للفائزين بقرعة الجمعيات بشأن رسوم تكاليف الحج

12:49 م الأحد 09 أبريل 2023

الحج

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت وزارة التضامن الاجتماعي، رسالة عاجلة إلى المواطنين الفائزين في قرعة الجمعيات الأهلية لحج عام 2023/1444، بشأن إجراءات سداد رسوم وتكاليف الحج.

جاء ذلك عقب إجراء الوزارة، يوم الخميس الماضي، القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444-2023، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في تصريحات صحفية، أنه سيتم منح الحجاج المختارين في القرعة مهلة أسبوعًا لإتمام الإجراءات وسداد تكلفة الحج.

وحذر عبد الموجود، الفائزون في القرعة، أنه في حالة عدم إتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة.

وأشار إلى أن إجمالي المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام تجاوز الـ22 ألف مواطن ومواطنة، وذلك من خلال 2500 جمعية ومؤسسة أهلية.

وأضاف عبد الموجود، أن نسبة الذكور من بين المتقدمين بلغت نحو 42%، وبلغت نسبة السيدات 58%، وتصدرت محافظة القاهرة المرتبة الأولى بين المحافظات المتقدمة.

وشهدت القرعة الإلكترونية، اختيار 5250 حاجًا من بين 22 ألف مواطن ومواطنة تم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.

وأجريت القرعة، على بوابة الحج الموحدة، تحت إشراف وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، والتي تسمح بتسجيل المواطن في جهة واحدة فقط في التقدم سواء لـ(حج الجمعيات أو الداخلية أو السياحة)، وتجرى دون تدخل بشري نهائيًا، وتم اختيار النسبة المخصصة لكل محافظة وفقا لنسبة عدد الطلبات.

كما تم تخصيص نحو 5250 تأشيرة لوزارة التضامن الاجتماعي تخصص لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام التي ستنفذها جمهورية مصر العربية.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

اقرأ أيضا:

حج الجمعيات.. الأوراق والفحوصات الطبية المطلوبة من الفائزين بالقرعة

نتيجة قرعة حج الجمعيات.. ننشر رابط الاستعلام

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية.. التضامن: الأسعار تبدأ من 171 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: