إعلان

المفتي لـ"مصراوي": نستقبل 5 آلاف فتوى طلاق شهريا.. وهذه نصيحتي للأزواج

06:54 م الخميس 06 أبريل 2023

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن أمناء الفتوى بالدار لديهم الخبرة والقدرة على تحديد وقوع يمين الطلاق من عدمه.

وقال علام في تصريحات لمصراوي، إن دار الإفتاء تستقبل شهريا من 5:4 آلاف فتوى خاصة بالطلاق شهريا، معظمها متعلقة بالحلف بالطلاق، وبعد التحقق منها عبر أمناء الفتوى بالدار، يقع منها واحد من ألف فقط، ولا يقع منها شيء في أحيان كثيرة.

وأشار إلى أن الطلاق من القضايا التي تؤرق المجتمع، لذلك عادة ما ننصح الزوجين بالحرص على استمرار العلاقة الزوجية ورعايتها، وأن يقوما بحل المشكلات التي تواجههما بالحكمة، وألا يستخدم الزوج كلمة الطلاق إلا لعلاج مشكلة زوجية يستحيل معها استمرار الحياة الزوجية، وألا يجعل الزوج كلمة الطلاق فى مواقف عابرة وفى غير موضعها.

وأكد أن دار الإفتاء دشنت وحدة "الإرشاد الزواجي"، المتخصصة في حلِّ المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة، وتساعد على الاستقرار الأسرى وتوعية الشباب غير المتزوج ومساعدتهم على الاختيارات المناسبة، وكيفية الارتباط للزواج وإقامة أسرة ناجحة، باستخدام الطرق التوعوية الحديثة من الإرشاد النفسى والشرعى.

وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية دشنت برنامجا تدريبيا لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، لبناء الوعي لديهم، خاصة أن بناء الوعي أحد أهم الثوابت التي يقوم عليها العمل فى دار الإفتاء المصرية، لبناء أسرة على أسس علمية، تؤتى ثمارها لخدمة المجتمع والعالم بأسره.

ولفت إلى أن تم إطلاق صفحة "تنمية الأسرة" عبر موقع "دار الإفتاء" حرصًا من الدار على تيسير طرق التواصل والتفاعل مع الأسرة المصرية، وتقديم كل ما يهمها فى شئون الاستشارات الدينية والمسائل التفصيلية الخاصة بعقد الزواج ومقدماته ومآلاته.

ونوه بأن دار الإفتاء المصرية أصدرت كتاب "دليل الأسرة من أجل حياة مستقرة" بالتعاون مع وزارة العدل، وتم توزيعه على المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية لإهدائه إلى الأزواج عند عَقْدِ القران.

فيديو قد يعجبك: