إعلان

بـ700 دولار.. "خالد محمود" يشيد بتقديم فيزا سياحية لدخول مواطني المغرب والجزائر مصر

09:34 م الجمعة 21 أبريل 2023

الخبير التكنولوجي خالد محمود

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تقديم فيزا جديدة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات بسعر 700 دولار، وذلك لمواطني دول المغرب والجزائر.

يأتي ذلك في إطار تقديم مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لعدد من الجنسيات المختلفة، مع تحسين التجربة السياحية وزيادة الحركة الوافدة لمصر.

من جانبه، أشاد الخبير التكنولوجي خالد محمود، بهذه التسهيلات، موضحا أنها تساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى البلاد خصوصا من السوق العربية.

وقال محمود، إنه يستعد لإطلاق مبادرة جديدة لجذب السياح العرب إلى مصر، وذلك بعد السماح للسائحين من عدة دول بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية، وزيارة شرم الشيخ والغردقة.

وأشار إلى أهمية استخدام الفنادق في مصر، لتقنية إنترنت الأشياء في الفنادق والغرف لتزويد العملاء بجهاز يتصل بكل شيء من الأضواء إلى السخانات وتكييف الهواء، مما يسمح بالتحكم في كل شيء من مكان واحد، كما يجب على المطارات أيضا تثبيت حقائب الأمتعة بأجهزة استشعار تنبه الركاب عند مرورهم.

وأكد "محمود" أهمية تقنيات التعرف على الوجه، حيث تتضمن صناعة السفر والسياحة، التكنولوجيا نفسها التعرف على بصمات الأصابع، والتعرف على الوجه، ومسح شبكية العين والعديد من المعرّفات البيو مترية الأخرى وبدأت بالفعل بعض المطارات في استخدامها على نطاق واسع.

وجاءت التيسيرات الجديدة، التي تقدمها مصر، بتكاتف جميع الجهات مع القطاع الخاص وبعض الدول التي تأتي عن طريق شركات السياحة، حيث تشمل هذه التسهيلات مواطني دول الصين والهنود وإسرائيل والعراق وتركيا والمغرب والجزائر، لدخولهم مصر.

جدير بالذكر، أن هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، ستطلق حملة ترويجية خلال موسم الصيف وحتى شهر أغسطس المقبل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والديجتال، كونها أرخص وموجهه أكثر، وتعطي فرصة أكبر، لقياس شريحة معينة على رؤية الإعلان من عدمه، حيث إن فصل الصيف هو ذروة السياحة في الدول العربية.

فيديو قد يعجبك: