إعلان

ساويرس: جوائز فاروق حسني فتحت أبواباً كثيرة للفنانين الشباب من المحافظات

08:14 م الثلاثاء 07 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد شاكر:
تصوير - محمود بكار:

عبر رجل الأعمال نجيب ساويرس، عضو مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، عن سعادته بإقبال الشباب الكثيف على المشاركة في الدورة الرابعة لجوائز الفنون التي تنظمها المؤسسة.

وقال ساويرس في كلمته خلال الفل، إن هذه الجوائز فتحت أبوابا كثيرة للفنانين في الأقاليم، وقد رأيت الكثير من الشباب من محافظات بعيدة من سوهاج والفيوم وغيرها.

وثمن ساويرس، الإقبال الكبير على المشاركة في الجائزة، قائلا: سعيد بزيادة المشاركة في الجائزة نتيجة الجهد المبذول في تنظيمها، لدرجة أن المكان بات يضيق على الزائرين من كثرة الأعمال المشاركة.

وافتتح الفنان الكبير فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، ترافقه الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعدد من الشخصيات العامة على رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس والدكتور مصطفى الفقي، والفنان محمد عبلة، والفنان أشرف رضا، معرض المتسابقين في جائزة مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون بدورتها الرابعة.

وسط حضور عدد كبير من الفنانين التشكيليين.

وشهد المعرض تقديم عدد كبير من الأعمال التي وصلت إلى القائمة الطويلة بالمسابقة، والتي سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بها فى وقت لاحق.

ويحصل في الدورة الحالية الموسيقار هاني شنودة، على جائزة الاستحقاق الكبرى بالمسابقة هذا العام.

وكانت جميع لجان التحكيم انتهت من الاطلاع والتصويت على الأعمال الفنية والمشاريع المعمارية والأبحاث النقدية المؤهلة للمعرض الجماعي والمرشحة لجوائز الفنون الدورة الرابعة

فيديو قد يعجبك: