إعلان

أنا السكينة.. "الحج السعودية" تُطلق فيديو تشويقي للمدينة استعدادًا لعمرة رمضان

12:30 ص الأحد 19 مارس 2023

وزارة الحج والعمرة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

بثت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، "فيديو تشويقي" للمدينة المنورة تحت وسم أطلقته باسم "#أنا السكينة #أنا_المدينة.".

وبحسب بيان وزارة الحج السعودية اليوم السبت، يأتي ذلك بالتزامن مع بدء موسم عمرة رمضان للعام 1444هـ، وبعد الإعلان عن إتاحة مواعيد حجز عمرة رمضان.

وتضمن العرض المرئي الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة والنصف عدد من اللوحات الفنية الفريدة التي تُظهر تطور العمارة الإسلامية في المسجد النبوي، خلال التوسعات المتلاحقة التي شهدتها أروقة المسجد ومناراتها وفناءه ومظلاته، خلال العهد السعودي بداية من العام 1404هـ.

واستعرض العرض المرئي لمحة تعريفية حول طبيعة المدينة المنورة الزراعية كونها تشتهر بزراعة النخيل وينبت في أراضيها أنواع فريدة من التمر مثل تمر العجوة، ومسجد قباء بطابعة المعماري الفريد ولونه الأبيض.

وقدم الفيديو زوايا فنية لروائع الفن الإسلامي المستويات من الزخارف النباتية المطعمة بالخشب والرخام والجرانيت، والأساطين والمحاريب، والسقف المتحرك، ولوحات الخط العربي الفريد على الأسقف والمحاريب والقباب، وقطع الأثرية الفريدة التي يذخر بها المسجد النبوي من قناديل ومحاريب، وذلك في إطار التشويق لزيارة المسجد النبوي بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.

فيديو قد يعجبك: