إعلان

"دينية النواب" توصي بسرعة الانتهاء من ترميم مسجد الخازندارة.. وممثل الأزهر يرد

06:09 م الثلاثاء 14 مارس 2023

مسجد الخازندارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قال محمد سيد إبراهيم، مدير عام البحوث الفنية بالأزهر، إنه في ما يخص ترميم معهد الخازندارة، فإن الأزهر وفَّر الاعتماد المالي اللازم لمقايسة تطوير المعهد، ونتوقع أنها تتكلف نحو 10 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن الأزهر ينتظر من وزارة الآثار الانتهاء من المقايسة الخاصة بترميم المعهد الأزهري؛ حتى يتم اعتماد التكلفة المالية لها.

ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب أبانوب عزت عزيز، بشأن تأخر ترميم المعهد الديني بالخازندارة في حي الساحل بشبرا، رغم أنه من الأماكن الأثرية بالساحل.

وأشار مدير عام البحوث الفنية بالأزهر إلى أنه سيتم اعتماد التكلفة المالية للمعهد الديني بالخازندارة فور ورود المقايسة من وزارة الآثار، والبدء في ترميم المعهد الديني.

ووجه النائب أبانوب عزت عزيز، مطالبات بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة والتنسيق بين الجهات المعنية للانتهاء من أعمال ترميم المعهد الديني.

وأوصت اللجنة الدينية بسرعة الانتهاء من ترميم مسجد الخازندارة والمعهد الديني بالخازندارة، والانتهاء من الإجراءات في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك: