إعلان

توضيح مهم من النقل بشأن مزاعم إزالة كوبري دائري العلمين

01:47 م الثلاثاء 14 مارس 2023

كوبري دائري العلمين

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا إعلاميا بشأن الرد على المزاعم التي وردت عبر أحد الفيديوهات التي نشرها أحد المواقع الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان: إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين).

وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، ولا يوجد إزالة لأحد الكباري بالعلمين الجديدة.

كما أكدت الهيئة أنه بشأن الكوبري المشار إليه في الفيديو فإن الهيئة توضح الحقائق الآتية:

1- هذا الكوبري تم إنشائه سنة 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره 6.00 أمتار طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

2- في إطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلى السكة الحديد، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الآن بمقدار 3 أمتار لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله وهو الأمر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88 مترا مع الإبقاء على الأعمدة والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.

3- سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الأساسات والأعمدة لرفع الكوبري للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخرى.

4- الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو 88 مترا والطول الإجمالي للكوبري 665 مترا وهو ما يمثل 14% وسيتم استخدام باقي عناصر الكوبري مرة أخرى.

وتهيب وزارة النقل بالمواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي تهدف إلى إحداث بلبلة للرأي العام واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

فيديو قد يعجبك: