إعلان

وزير الصحة يبحث مع سفير أسبانيا لدى مصر سبل التعاون

06:32 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار قوة العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين مصر وأسبانيا في مختلف المجالات، وعلى رأسها الرعاية الصحية، مشيرا إلى الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك بما يضمن تحقيق الدعم والارتقاء بمختلف المجالات بقطاع الصحة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، مع سفير أسبانيا لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث، حيث بحثا سبل التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الرعاية الصحية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن الاجتماع تناول بحث آليات التعاون في عدد من الملفات الصحية، وعلى رأسها نقل الخبرات الأسبانية في تخصص أمراض العيون من خلال التعاون لتطوير مستشفيات الرمد بمصر، فضلا عن رفع كفاءة الفرق الطبية في ذلك التخصص من خلال استقدام خبراء من أسبانيا وإرسال فرق طبية لتلقي التدريبات، منوها بأن أسبانيا من الدول المتقدمة في مجال أمراض العيون.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضا سبل التعاون ونقل الخبرات الأسبانية في تخصصي زراعة الأعضاء وسرطان الكبد من خلال تدريب الفرق الطبية المتخصصة، موضحا أن أسبانيا من الدول الرائدة في تلك التخصصات، فضلا عن تدريب فرق التمريض والفئات الطبية المعاونة بهدف رفع كفاءتهم والتحسين من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: