إعلان

وزيرة التضامن توضح حقيقة تعيين عدد من المستشارين بالوزارة

09:45 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

قالت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الجمعيات الأهلية لا تحصل على تبرعات إلا بالتنسيق مع الوزارة، مشيرة إلى أن التمويلات تكون عبر التنسيق مع البنوك وشركات تحصيل وكل التمويلات يتم الاطلاع عليها وأي مخالفة يتم تحويلها إلى النيابة.

وبشأن الانتقادات عن التوسع في المستشارين، قالت الوزيرة أمام جلسة البرلمان: علينا أن نفرق بين المستشارين وبين العاملين بمشروعات ممولة مع جهات دولية، فالشخصيات التي تعمل بمنظمات دولية وتوفد لدينا بالوزارة لا يتقاضون راتبا من الوزارة "مشيرة إلى مستشار للوزارة صدر له قرار رسمي بذلك".

وعقبت على رواتب الرائدات الريفيات، قائلة: "يحصلن على 900 جنيه وهن لسن عاملاتن ولكنهن متطوعات ويوقعن عقد تطوع وليس عقدا وظيفيا".

وفيما يتعلق بتعيين 5% من ذوي الإعاقة وتوفير كل الخدمات وفرص عمل أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي: نسبة ال5 % لتعيين ذوي الإعاقة ليست مسئولية وزارة التضامن، نحن نساعد في ذلك".

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تعاونت مع وزارة الاتصالات ووقعت بروتوكولات لدعم ذوي الإعاقة، مضيفة: "تعاونت أيضا وزارة التضامن مع وزارة النقل لإتاحة خدمات بـ35 محطة مترو و14 قطارا لذوي الإعاقة".

فيديو قد يعجبك: