إعلان

"بتعبي الرز والزيت والسكر".. وزيرة الهجرة تشارك في تجهيز كراتين رمضان- فيديو

12:20 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

السفيرة سها جندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس، في تعبئة كراتين المواد الغذائية لحملة "إفطار صائم 2023" التي تطلقها مؤسسة مصر الخير للعام الحادي عشر، استعدادًا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وثمنت حملة إفطار صائم والتي تستهدف توزيع الكراتين الغذائية على المستحقين من الأسر المصرية، مؤكدة أن الحملة تندمج مع المرحلة الثانية لمبادرة "اتكلم عربي" وهي "جذورنا المصرية" من خلال نشر مبادئ تربى عليها المجتمع المصري في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم المساعدات الانسانية للأسر الأكثر احتياجًا.

وأكدت أنها رسالة لتأكيد ما يعكسه شهر رمضان من تقاليد ومعايير حافظ عليها المصريين منذ القدم في الترابط والتراحم، خاصة وأن شهر رمضان هذا العام سيشهد صيام المسلمين والأقباط.

وأثنت على عودة الخيم الرمضانية هذا العام ضمن إطار حملة إفطار صائم خاصة بعد توقف الخيم الرمضانية طوال الأعوام السابقة بسبب جائحة كورونا، قائلة إن الخيم هذا العام سيكون لها مذاق خاص في تعزيز ملامح مصرية مبهجة، افتقدناها كثيرًا بسبب كورونا.

ووصف وفد شباب المصريين بالخارج المشارك في تعبئة الكراتين الغذائية، إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في حملة إفطار صائم، بأنها فرصة عظيمة لخدمة مصر من خلال المشاركة بأيديهم في تعبئة الكراتين التي ستصل للمستحقين في جميع ربوع مصر.

وقال الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إن تعبئة كراتين شهر رمضان جزء منها نشر مفهوم التطوع من خلال مشاركة طلاب الجامعات والمدارس وكذلك مشاركة مراكز الشباب مع مشاركة المتبرعين أنفسهم.

وأشار إلى وجود برامج ومحاور متعددة في حملة "إفطار صائم" ومنها كرتونة الخير، وكرتونة الستر، وكرتونة سند الأسرة، فضلًا عن "كارت الخير" الذي يتيح للأسرة اختيار ما يحتاجونه من السلع، وعودة الخيم الرمضانية لإفطار الصائمين وإفطار قرية والوجبات الساخنة للإفطار ووجبات السحور.

فيديو قد يعجبك: