إعلان

الطقس في 6 أيام: ارتفاع تدريجي في الحرارة.. وأهم الظواهر الجوية

07:02 ص الأحد 26 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان صحفي صدر منذ قليل، حالة الطقس بداية من اليوم الأحد 26 فبراير حتى نهاية الأسبوع الجمعة 3 مارس 2023، والظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الـ6 أيام المقبلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تترواح من 2: 5 درجة مئوية.

ونصحت الهيئة المواطنون التعرض المباشر لآشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، وحذرت الأرصاد من عدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أنها ستنخفض مرة أخرى، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة.

كما توقع الخبراء أن يسود بداية من غد الأحد 26 فبراير حتى الجمعة المقبل 3 مارس 2023، طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة علي شمال الصعيد ووسط سيناء، مع فرص لتكوين الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء.

وأكدت أن الشبورة المائية ستظل هى المؤثرة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

حالة الطقس من الأحد إلى الثلاثاء:
- تشهد الأيام بدء من غد الثلاثاء شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
- كما تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الأربعاء إلى الخميس:
- يشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
- كما تنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الجمعة:
تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر علي بعض الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح علي مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: