إعلان

5 أسباب رئيسية ترفع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية

11:51 م السبت 11 فبراير 2023

أسباب رئيسية ترفع قيمة فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، إن هناك عدد من الأسباب التي تؤدي لزيادة استهلاك الكهرباء، يمكن استعراضها في التالي:

1- استخدام مصابيح إضاءة غير موفرة للكهرباء

يتعين على المستهلك استبدالها بنوع موفر للطاقة وحالياً معروض منه في الأسواق عدة أنواع جيدة، وعلى المستهلك التأكد من جودة المصابيح المعروضة، حيث إن هناك أنواع موفرة حقا للكهرباء ولكنها سريعة التلف، وقد يغر المستهلك رخص ثمنها، بينما سوف يضطر إلى إستبدالها لمرات عديدة بسبب سوء الصناعة والغش التجاري الذي يجعلها تتلف سريعاً.

2- ترك المصابيح مضاءة بدون داع

يتعين على أفراد الأسرة التوقف عنه ومتابعة ذلك من الجميع، فعندما تأتي فواتير الكهرباء عالية تترك آثاراً سلبية على باقي بنود الإنفاق للأسرة، وعلى ذلك يجب أن يتعاون الجميع من أجل مراقبة تصرفاتهم، والعمل على ترشيد الإستهلاك.

3- عدم استخدام الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة

يوجد نوع من الغسالات الكهربائية والمكيفات معروف عنها أنها موفرة للطاقة، وعلى رب الأسرة الاستعلام عن تلك الأنواع والتحقق من مقدار ما توفره من كهرباء ولا يتعجل الشراء، حتى وإن كانت هذه الأنواع غالية الثمن عن غيرها إلا أنها على المدى البعيد سيكون لها أثراً واضحاً على إنخفاض إستهلاك الكهرباء.

4- عدم الاقتصاد في استخدام الأجهزة الكهربائية الكثيفة في استهلاك الطاقة

يمكن أن يجتمع أفرد الأسرة في غرفة واحدة وتشغيل مكيف واحد، كما يمكن الاستعانة بالمراوح الكهربائية كلما سمح الجو بذلك، وعدم تشغيل التكييف إلا للضرورة القصوى.

5- عدم متابعة عداد الكهرباء باستمرار والتأكد من سلامته

عداد الكهرباء يمكن أن يكون سببا رئيسيا في ارتفاع فاتورة الكهرباء نتيجة عطل فيه.

فيديو قد يعجبك: