إعلان

طالب بـ"صيدلة 6 أكتوبر": نحول المخلفات الزراعية إلى "مشروم محاري"

05:24 م الخميس 05 يناير 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال صموئيل جرجس، الطالب بكلية صيدلة جامعة 6 أكتوبر وأحد أبناء محافظة سوهاج، إنه لاحظ أن المجتمع السوهاجي يواجه مجموعة مختلفة من التحديات أهمها تراكم المخلفات الزراعية لدى المزارعين.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش بعض الافتتاحات في محافظة سوهاج: ننفذ فكرة تحويل المخلفات الزراعية التي قد تحدث مشكلة بيئية كبيرة واستخدامها في زراعة نوع من أنواع عيش الغراب اسمه "المشروم المحاري" ونسبة الدهون التي به 1% فقط، وهو ممتاز كأكل صحي وإعادة تدوير لمخلفات المشروم المحاري الزراعية كأعلاف حيوانية أو أسمدة زراعية لأنها تحتوي على نسبة نيتروجين عالية.

وتابع: بدأنا بغرفة صغيرة، واستطعنا أن نتوسع وحاليًّا نعمل في صوبة زراعية مساحتها 60 متر بطاقة إنتاجية نصف طن شهريًّا، ونستخدم أسلوب الزراعة العمودية وهذا يتيح أن نصل إلى أكبر كمية إنتاج ممكنة في أقل مساحة وبعيدًا عن أراضي الاستصلاح الزراعي.

واستطرد: الري بالرذاذ، يعني أقل كمية ممكنة بالمقارنة مع المصادر البروتينة الأخرى، ونسعى إلى إنشاء مرزعة مشروم محاري متكاملة، ملحق بها مصنع لمنتجات المشروم المحاري مثل البانيه والبرجر لأنه مطلوب كثيرًا السوق، وهذا يتيح لنا أن يكون لنا شراكات مختلفة مع وزارات مثل الصحة والتجارة والصناعة والسياحة.

فيديو قد يعجبك: