إعلان

وزير التعليم يكشف نسبة الحضور في المدراس

05:17 م الإثنين 23 يناير 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة الحضور في المدرسة بلغت 87.3%، مشيرًا إلى أن نسبة الغياب تكون في الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار إلى أن حضور الطلاب للمدرسة يجب أن يكون من خلال محتوى جاذب، مشيرًا إلى أنه تم الاعتماد على الأنشطة مثل الرياضة والموسيقى.

وعن تحفيز الطلاب للحضور بالمدراس، أشار الوزير إلى عودة أعمال السنة، والاعتماد على امتحانين يحصل الطالب على النتيجة الأعلى فيهم.

وقال وزير التربية والتعليم: "زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني، كان بيكمل عليا، لكن الوضع دلوقتي اختلف".

وأضاف: "اختزلنا التعليم في اختبار معرفي فقط"، مشيرًا إلى أننا نستهدف معلمين كفء في توجيه التلاميذ على أفضل طرق التعلم.

وأوضح أن تطبيق النظم الحديثة للتعليم، يجعل الطالب لا يحتاج إلى امتحان الشهر أو امتحان نصف العام، لافتًا إلى أنه لأول مرة ولي الأمر يشارك في تقييم نجله، لاسيما فيما يتعلق بالقيم السلوكية.

وتابع وزير التربية والتعليم: لازم نشتغل مع كليات التربية، في إعداد معلمين "كوتش" لعمليه التعلم، لافتًا إلى أن من بين التقييمات الحديثة نقاط قوة ونقاط ضعف.

وقال الوزير، إن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، متابعا: "لو قامت بدورها لن يلجأ أحد إلى السناتر والدروس الخصوصية".

وأكد أن هناك العديد من التحديات التي تواجه العملية التعليمية، وفي مقدمتها عجز المعلمين، وكذلك الأبنية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: