إعلان

لو مفيش خبراء هاتوا أجانب.. وكيل الشيوخ: أين مصر من السياحة العالمية التي أصبحت فنًّا وعلمًا؟

01:41 م الأحد 22 يناير 2023

بهاء أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن مصر قد حباها الله بمواقع كثيرة، قلما توجد في دول أخرى؛ منها أنها وضعت في أكثر من موضع في القرآن، وقد قال الله تعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

وأضاف أبو شقة، في كلمته أمام الجلسة العامة لـ"الشيوخ"، اليوم الأحد، حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر، خصوصًا في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية، أنه لا بد من جذب السياحة الدينية؛ حيث إن لدينا الأزهر الشريف، والكاتدرائية والكنيسة، يمثلان صرحَين عظيمَين منفردَين للوحدة الوطنية.

وتساءل أبو شقة عن مشروعات وزارة السياحة لمسار العائلة المقدسة، لا سيما أن هذا النوع من السياحة تختص به مصر، ولا مجال للمنافسة، كما أن لدينا جبل موسى والوادي المقدس.

وأوضح وكيل أول "الشيوخ" أنه في ما يتعلق بالسياحة العلاجية؛ لدينا كثير من الأماكن، مثل واحة سيوة ومدينة الداخلة، تصلح لأن تكون مراكز عالمية للسياحة العلاجية.

وتابع أبو شقة: أين نحن من السياحة التسويقية؟ فالسائح لا يأتي إلى مصر لمجرد زيارة الأهرامات، لا بد من ابتكار في فنون السياحة؛ فالسياحة عالميًّا أصبحت فنًّا وعلمًا واستراتيجية ليست مجرد غرف مغلقة وقرارات منفردة دون دراسة واعية يقوم بها متخصصون .

وطالب وكيل أول "الشيوخ"، حال عدم وجود خبراء، بالاستعانة بخبراء أجانب؛ فالمسألة تمثل جزءًا كبيرًا لتعظيم إيرادات الدولة، فالمستهدف الآن أن السائح يحضر إلى مصر لينفق 30 ألف جنيه على سبيل المثال، وحال وجود استراتيجية لجذب السياحة والتسويق سينفق أكثر من ذلك.

وأشار أبو شقة إلى أنه لا بد أن تكون هناك استراتيجية محددة؛ كيف نكون أمام جذب للسياحة حول ما تحظى به مصر من معالم سياحية؟

فيديو قد يعجبك: