إعلان

الأزهر يطلق قافلة لتوقيع الكشف وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لأهالي سوهاج

04:31 م الجمعة 13 يناير 2023

الأزهر يطلق قافلة لتوقيع الكشف وإجراء العمليات الج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أطلق الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، قافلة طبية إلى محافظة سوهاج، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وتستمر لمدة أسبوع.

وتضم القافلة، نخبةً متميزة من الكوادر الطبية بكليات ومستشفيات جامعة الأزهر، و22 طبيبًا من أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين ونواب في تخصصات (الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة والأورام- جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- المخ والأعصاب- الجلدية- الصدرية- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء- التخدير)، ومعمل تحاليل متكامل، وأدوية لتوزيعها بالمجان على المستحقين.

وتعمل القافلة، في مستشفى قرية بلصفورة التابعة لمركز ومدينة سوهاج، وشطورة التابعة بطهطا، وإجراء الفحوصات اللازمة، والعمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة بالمجان في المستشفى العام بسوهاج.

وتسعى القافلة إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين لتقديم الخدمات الطبية لهم وتوزيع الأدوية بالمجان والذهاب إليهم والتيسير عليهم، فضلا عن إجراء البحوث الاجتماعية للحالات الأكثر احتياجًا لصرف مساعدات لهم، بواسطة الإداريين المتواجدين بها.

وتنطلق القوافل الطبية بالأزهر حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومتابعة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ويشرف عليها الدكتور محمود صديق، المشرف العام على القوافل الطبية بالأزهر، في إطار

يأتي ذلك ضمن دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات بالمجان، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

الأزهر يطلق قافلة لتوقيع الكشف وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لأهالي سوهاج

فيديو قد يعجبك: