إعلان

منخفضات جوية وكتل هوائية.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة

09:13 م الأربعاء 11 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الهيئة، في بيان لها، اليوم، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على شمال البلاد، على أن تشهد القاهرة استقرارا في الأحوال الجوية، وتكون درجات الحرارة في المعدل الطبيعي مع زيادة الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد غدا وخلال الأيام المقبلة، استمرار فرص سقوط الأمطار خاصة على المناطق الساحلية.

وأضافت منار في تصريحات تليفزيونية، أن مصر في الشتاء تتأثر بتوالي المنخفضات الجوية على البحر المتوسط، ومع دخول فترات المساء تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية تؤثر على محافظات السواحل الشمالية الغربية.

وأكدت أن كمية الأمطار خلال فترة المساء تكون متوسطة وحتى الساعات الأولى من صباح غد الخميس تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد أقل حدة في المناطق الداخلية، وتصل إلى مناطق الوجه البحري وخفيفة على مناطق القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن المناطق الساحلية يزداد تأثرها بالأمطار أكثر من المناطق الداخلية، كما يستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وحذرت منار، من الشبورة المائية كونها تكون كثيفة وتؤثر على الرؤية الأفقية، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة مع فترات النهار والليل، وكذلك تنشط الرياح، وسيشمل كافة مناطق الجمهورية مما يخلق المزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وكذلك تستمر فرص الأمطار على المناطق الساحلية حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن المناطق الداخلية تشهد استقرارا في الأحوال الجوية وتقل فرص الأمطار عليها، لكن يجب الحذر من انخفاض الحرارة والشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء والألواح المعدنية والمباني القديمة والمتهالكة في المناطق التي تشهد سقوط الأمطار.

ونصحت بضرورة القيادة بهدوء، ومحذرة في حالة القيادة في أوقات الصباح الباكر وإضاءة كشافات الشبورة واتباع تعليمات المرور، حيث تستمر الشبورة حتى الساعة الثامنة صباحا ثم تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك: