إعلان

دينا المقدم: نعاني من منظومة اجتماعية ترى العنف ضد المرأة قضية هامشي

11:28 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

جانب من الجلسة النقاشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت دينا المقدم، المسؤول التشريعي لمنتدى حقوق الإنسان بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إننا نعيش ضمن منظومة اجتماعية متكاملة تنظر لقضية العنف ضد المرأة على أنها قضية هامشية، موضحة ضرورة الحاجة إلى تغيير ذلك وأن يكون التعامل مع هذه القضية باقتناع.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمها صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان: "سيكولوجية العنف.. العنف ضد المرأة"، والتي تتناول مصطلح العنف وأنواعه، ومخاطر العنف ضد المرأة، وتأثيره على نفسية الفتيات والمرأة بشكل عام، كما تتطرق لمناقشة أسباب العنف ضد المرأة، وكيفية إعادة تأهيل ضحايا العنف، ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة العنف ضد المرأة.

وشددت دينا المقدم على أن التصدي للعنف ضد المرأة ليس بالضرورة أن تتحدث عنه المرأة فقط، بل أيضا يحتاج لمشاركة من الجميع في هذا الأمر لمعالجة القضية، مضيفة: القضية غير محصورة على المرأة لأنها ليست قضية عنصرية بالأساس.

وأوضحت أن القوانين المكافحة للعنف ضد المرأة تطورت ولكن مازال هناك عائقا اجتماعيا في هذا الأمر، ووجود فئة مازالت تخاف من القيام بالإبلاغ عن العنف الذي تتعرض له سواء جسدي أو لفظي، أمر يجب تغييره.

وأكدت أن السكوت عن العنف يؤدي إلى تطوره ووصوله إلى مراحل أخطر تصل في النهاية إلى القتل، مطالبة القائمين على تطبيق القانون بأن يكون لديهم اقتناع بأهمية التصدي بالعنف ضد المرأة وأخذ البلاغات على محمل الجد.

فيديو قد يعجبك: