إعلان

برودة وسقوط أمطار.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة بالظواهر الجوية

12:50 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا بداية من اليوم ولمدة 48 ساعة المقبلة تراجعا طفيفا في درجات الحرارة حيث يكون الانخفاض بفارق درجة إلى درجتين، وتصل الحرارة على القاهرة 31 إلى 32 درجة.

وأضافت غانم، لمصراوي اليوم، إن تراجع الحرارة وتحسن حالة الطقس خلال الفترة الحالية نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطي، الذي يتسبب في تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى شعورنا بتراجع الحرارة وتحسن الطقس بشكل كبير.

وتابعت: "بدأنا نشعر ببعض البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، كما أن الشبورة المائية متواجدة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وسيؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية".

وأشارت إلى أن درجات الحرارة على القاهرة تصل لـ31 درجة، والسواحل الشمالية 28 حتى 29 درجة وتصل لـ37 درجة على المناطق الجنوبية وتتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 22 وحتى 25 درجة.

وأكدت أننا يفصلنا عن بداية فصل الخريف يومين فقط، ولكن من المتوقع أن نشهد ارتفاع في درجات الحرارة لمدة يوم أو أثنين، خاصة في بداية فصل الخريف، لكن لن يكون الارتفاع بنفس القوة التي نشهدها خلال فصل الصيف.

وأشارت إلى وجود فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

فيديو قد يعجبك: