إعلان

الكهرباء: إنفاق 61 مليون جنيه لتطوير شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء

04:48 م الأحد 11 سبتمبر 2022

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قالت وزارة الكهرباء إنه تم تنفيذ عمليات إحلال وتجديد وتوسع، بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بجميع القرى والمدن الواقعة نطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء باستثمارات بلغت 61 مليون جنيه بين شهري يونيو وأغسطس من العام الجاري.

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

ويبلغ عدد المشتركين بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء حوالي 2.5 مليون مشترك، ويضم موقعها الجغرافي العديد من مشروعات استصلاح الأراضي وعدد غير قليل من المواقع الصناعية، وتقدم خدماتها على شبكة توزيع من أكبر الشبكات الكهربائية على مستوى الجمهورية، حيث تمتد باتساع محافظة البحيرة، وكذلك محافظة مطروح وعلى طول الساحل الشمالي من الكيلو 66 حتى السلوم وحتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية (قرى حي العامرية).

ووجه الوزير بقيام شركات توزيع الكهرباء باتخاذ اللازم نحو تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: