إعلان

قريبا.. وزير السياحة يعتمد ضوابط العمرة لبدء الموسم أول أكتوبر

05:31 ص الجمعة 05 أغسطس 2022

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:


كلف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قيادات الوزارة واللجنة العليا للحج والعمرة، بالبدء في الاستعداد للموسم الجديد وإعداد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، منذ إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية فتح باب العمرة وبدء استقبالها لرحلات العمرة لهذا العام.


ومن المقرر أن يتم عرض هذه الضوابط، على الوزير لاعتمادها، خلال الفترة الوشيكة المقبلة، حتى يتسنى لشركات السياحة بدء الإعلان عن الرحلات وفقاً للقانون رقم 72 لسنة 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة.


واختص القانون المذكور أعلاه، شركات السياحة المرخصة دون غيرها بتنظيم رحلات وبرامج العمرة وذلك لمجابهة السماسرة والقنوات غير الشرعية وبهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة وبما يضمن الحفاظ على المعتمرين المصريين.


وعقد قيادات وزارة السياحة، خلال الفترة القليلة الماضية، العديد من الاجتماعات التنسيقية مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن، وتقدم الوزير بمذكرة للعرض على مجلس الوزراء للسماح لشركات السياحة المصرية بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة والالتزام بالضوابط المنظمة للعمرة المصرية، حيث إنه وفقاً للقانون فإن بوابة العمرة المصرية هي الممر

الشرعي والقانوني لبرامج رحلات العمرة والضامن لحقوق المعتمرين المصريين والشركات السياحية، في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة وتطوير قطاع السياحة.
وأعلنت وزارة السياحة والآثار، بدء الإعداد والتحضير لموسم العمرة الجديد 1444 هجرية، بما يضمن الحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين والشركات السياحية.


جاء ذلك في ضوء موافقة مجلس الوزراء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، على قيام وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لقانون "البوابة المصرية للعمرة" لتسجيل شركات السياحة لبدء الموسم الجديد لعمرة 1444 هـ اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: