إعلان

الأوقاف تكشف عن أكثر الكتب التي تتم قراءتها بمجالس الإقراء بالمساجد

01:55 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أطلقت وزارة الأوقاف، مجالس الإقراء على كبار العلماء بالمساجد الكبرى في أربعة علوم، وهي "الحديث وعلومه، والتفسير وعلوم القرآن، والفقه وأصوله، واللغة العربية، بمساجد "الإمام الحسين والسيدة نفيسة وسيدنا عمرو بن العاص" بالقاهرة، ومسجد البقلي بأسيوط.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الثلاثاء، أن كتابي "بداية المجتهد ونهاية المقتصد ومدارك التنزيل وحقائق التأويل" في مقدمة الكتب التي يتم قراءتها وشرحها في هذه المجالس.

وانطلقت فعاليات مجلس الإقراء بمادة التفسير وعلوم القرآن من مسجد البقلي بأسيوط التابع لمديرية أوقاف أسيوط، وقام الدكتور محمد عبد المالك مصطفى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بقراءة وشرح كتاب تفسير النسفي (مدارك التنزيل وحقائق التأويل)، بحضور الدكتور عاصم قبيصي مدير المديرية، والشيخ مختار عيسى دياب وكيل المديرية، والشيخ محمد عبد اللطيف محمود مدير الدعوة، وجمع غفير من المواطنين.

وانطلقت فعاليات مجلس الإقراء بمادة الفقه وأصوله من مسجد السيد البدوي بطنطا التابع لمديرية أوقاف الغربية، وقام الدكتور سيف قزامل أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، العميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، بقراءة وشرح كتاب (بداية المجتهد ونهاية المقتصد) لابن رشد.

وأشارت إلى أنه يكون بذلك كتابي "بداية المجتهد ونهاية المقتصد" لابن رشد، و"مدارك التنزيل وحقائق التأويل" للنسفي في مقدمة الكتب بمجالس الإقراء.

فيديو قد يعجبك: