إعلان

الرطوبة تجاوزت 90%.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة بدرجات الحرارة

10:55 ص السبت 13 أغسطس 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسبة الرطوبة مستمر خلال هذه الأيام مما يزيد من درجات الحرارة، لافتة إلى أن ارتفاع الرطوبة والحرارة نتيجة الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط وامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، السبت، أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على المناطق الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، موضحة أن الطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ارتفاعات نسب الرطوبة مستمر حتى نهاية أغسطس، ومن الوارد وجود موجات حارة على مدار هذا الشهر.

وتابعت: "أن فترة المساء تشهد هدوءا في سرعات الرياح مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة، وبذلك تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترات الليل".

وأوضحت أن ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء الرياح يتسبب في ظهور الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر، لافتة إلى أن الشبورة تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة شمس، مشددة على سائقي المركبات أهمية توخي الحذر واتباع كافة تعليمات المرور.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 34 إلى 35 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، والمناطق الجنوبية من 36 حتى 42 درجة.​

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market