إعلان

"لبيك اللهم لبيك".. نواب على جبل عرفات: اللهم أحفظ مصر (صور)

08:25 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

وقف حجاج بيت الله الحرام، الجمعة بجبل عرفات الجزء الأعظم في مناسك الحج، بعد الصعود الخميس الثامن من شهر ذي الحجة إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- محرمين على اختلاف نسكهم متمتعين وقارنين ومفردين.

ومن فوق جبل عرفات، تواصل "مصراوي" مع حجاج بيت الله الحرام من أعضاء مجلس النواب للحديث معهم عن الأوضاع هناك ومتابعة المشهد الأعظم في مناسك الحج وهو الوقوف بعرفة فالحج عرفة كما قال رسول الله "صلى".

وكتب الحج هذا العام لعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ سواء عبر التقدم في لجنة الحج التي جاءت إلى مجلس النواب أو من خلال ما قدم عبر شركات السياحة أو غيرها من طرق الذهاب إلى بيت الله الحرام في هذا التوقيت من كل عام.

وعلى جبل عرفات، يقف النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والذي أكد لـ"مصراوي"، أن فريضة الحج من الفرائض الغالية جدا على المسلم،داعيا أن يكتبها الله لكل من تتمناها وأن يعيد الله علينا هذه الأيام والأعياد بالخير واليمن والبركات.

وأعرب النائب مصطفى سالم عن سعادته البالغة برحلة الحج الشريفة، موضحًا إنه يدعو لمصر بأن يسدد الله خطاها ويمنحها الله نعمة الأمن والأمان والاستقرار و يجعلها دائما في رفعة وتقدم ورخاء ويحفظها من كل شر وسوء.

وأضاف سالم أنه يدعو لأسرته وأهله ومحبية بالصحة والعافية والستر ودوام التوفيق، موجها الشكر والتحية للملكة العربية السعودية على التنظيم الرائع لشعائر الحج.

وتشاركه الرأيه والمشاعر أيضا، النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، معربا عن سعادتها بأن كتب الله لها أن تشهد هذا اليوم المبارك وأن تقف على عرفات.

ودعت النائبة البيومي الله أن يتقبل منها ومن سائر الحجيج مناسك الحج وأن يجعلها من المقبولين، مؤكدة أنه تدعو لأهلها وأسرتها وأحبائها وكل من تعرفهم وحملها أمانة الدعاء.

وأشارت النائبة البيومي، في تصريح لـ"مصراوي"، إلى أنها وهى تقف على أشرف بقاع الأرض جبل عرفات، دعت الله أن ينعم على مصر بالأمن والسلام والاستقرار والرخاء، مؤكدة أن الوطن يحتاج دائما إلى الدعاء وأنها لم تجد أفضل من هذا التوقيت وهذه الأماكن الطاهرة المقدسة لدعاء إلى مصر وشعبها وجيشها وقياداتها أن ينعم عليهم بالأمن والاستقرار وأن يوفق الجميع لما فيه الخير لمصر وشعبها.

ووجهت النائبة البيومي التحية والتقدير للمملكة العربية السعودية على حسن التنظيم والاستضافة، مؤكدة أن هناك حالة من الانسياب والإر تحية وتقديم الخدمات لجميع الحجاج بشكل ممتاز ومنظم.

ولفتت إلى أنه لا توجد أي مشاكل أو أزمات في الحج هذا العام، مؤكدة أن الجميع يقف متدرعا وخشية لله من فوق جبل عرفات ويدعو للجيمع بأن يكتب له هذا الركن من أركان الإسلام.

كما تواجد على جبل عرفات من أعضاء مجلس النواب، النائب محمد نشأت العمدة، والذي يصطحب دائما النائب مصطفى سالم في أداء مناسك الحج، مؤكدا أن هناك تكاتف كبير وتواصل بين الحجاج المصريين وبعضهم البعض.

وقال النائب العمدة ، في تصريح لـ"مصراوي"، إن جبل عرفات اليوم شاهد على جميع الحجاج أنهم قد جاءوا من أجل المغفرة والطمع في كرم الله سبحانه وتعالى أن يكتب لهم حج مبرور وذنب مغفور.

وأضاف أنه وخلال وقوفه بعرفة لا يفكر في شيء إلا الدعاء لأهله وأسرته وأصحابه وأصدقائه مع الدعاء لنفسه معهم بأن يغفر لنا الذنوب واستر لنا العيوب وأن يجعلنا في بلادنا آمنين مطمئنين ، داعيا الله تعالى أن ينعم على مصر بالأمن والأمان والسكينة والرخاء وأن يعرف عنا الوباء والبلاء وأن ولاة أمورنا إلى ما فيه صالح للبلاد والعباد وأن يشفي المرضى ويرحم الموتى.

وتواجد أيضًا النائب محمد جنيدي والنائب توحيد عامر والنائب شحاتة أبو زيد والنائب طه الناظر والنائب سيد حجازي وكلهم يجتمعون سويا ويقفون بعرفات داعين الله عز وجل أن يكتب لهم القبول وأن ينعم على مصر وشعبها وجيشها وقيادتها بالأمن والأمان ونعمة التوفيق.

فيديو قد يعجبك: