إعلان

أعراض كورونا.. ما العلامات الأكثر شيوعًا حالياً​ بعد زيادة الإصابات؟

12:21 م الإثنين 04 يوليه 2022

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جمعة:

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، ورئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت خلال الأيام الأخيرة، لكنها في الأغلب تكون خفيفة.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن رصدها ارتفاعًا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بنسبة 6.9% في غضون الأسبوع الوبائي الماضي.

وبشأن الأعراض الأكثر شيوعًا لكورونا حالياً، أضاف "الحداد" في تصريحات لمصراوي، أن الأعراض أقل حدة حالياً، وتشبه إلى حد كبير أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

وتابع: "الإصابة في أغلبها تكون بالجهاز التنفسي العلوي، حيث يعاني المريض من الرشح والزكام واحتقان الحلق ونادر ما يصيب الجهاز التنفسي السفلي في الرئة، وفي العموم أقل خطورة من الفترات الماضية لكورونا".

كما تشمل أعراض كورونا: ارتفاع طفيف بدرجة الحرارة، وكذلك بعض الآلام في البطن والإسهال، مضيفًا: "هذه الأعراض كانت من الأعراض الموجودة في كل التحورات ولا تزال موجودة حتى الآن".

وسبق أن حسم الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، الجدل بشأن انتشار موجة "دور برد وإنفلونزا" بين المواطنين خلال الأيام الماضية.

وقال "خطاب" في تصريحات لـ"مصراوي"، إن "هذا الأمر المُلاحظ ليس دور برد، ولكن هناك زيادة ملحوظة في حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة".

وشدد على ضرورة عدم الاستهانة بالإصابة بكورونا في الوقت الراهن، مضيفًا: "ممكن مناعتك كشخص تكون كويسة ويجيلك كورونا خفيفة، بس تِعدي أسرتك أو مرضى القلب والسكر ويحصل لهم مشاكل أضخم وتتسبب لهم في مضاعفات أكبر".

اقرأ أيضًا:

تأكيدًا لمصراوي.. الصحة: زيادة في إصابات كورونا خلال الأسبوع الأخير

"مش دور برد".. تحذير رسمي من زيادة ملحوظة بإصابات كورونا

فيديو قد يعجبك: