إعلان

"مش دور برد".. تحذير رسمي من زيادة ملحوظة بإصابات كورونا

10:50 ص الأحد 03 يوليه 2022
"مش دور برد".. تحذير رسمي من زيادة ملحوظة بإصابات كورونا

إصابات كورونا

كتب - أحمد جمعة:

حسم الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، الجدل بشأن انتشار موجة "دور برد وإنفلونزا" بين المواطنين خلال الأيام الماضية.

وقال "خطاب" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، إن "هذا الأمر المُلاحظ ليس دور برد، ولكن هناك زيادة ملحوظة في حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة".

وشدد على ضرورة عدم الاستهانة بالإصابة بكورونا في الوقت الراهن، مضيفًا: "ممكن مناعتك كشخص تكون كويسة ويجيلك كورونا خفيفة، بس تِعدي أسرتك أو مرضى القلب والسكر ويحصل لهم مشاكل أضخم وتتسبب لهم في مضاعفات أكبر".

وتابع خطاب: "الاستهانة لا تجوز، ومفيش حاجة اسمها دور برد ولا المروحة ولا التكييف، الأعراض صحيح خفيفة ومثل دور البرد، ولكن يجب أن نطمئن على أنفسنا ونقوم بالتحاليل اللازمة ونحصل على العلاج، ولا نترك أنفسنا".

وبسؤاله عن كون إصابات كورونا طفيفة أو مُلاحظة بصورة كبيرة، قال عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية: "أرى أن الزيادة ملحوظة في الإصابات وليست طفيفة".

كانت وزارة الصحة والسكان، قررت الشهر الماضي، وقف إصدار بيان إصابات ووفيات كورونا الأسبوعي، وأرجعت ذلك حينها للانخفاض الحاد في أعداد الإصابات والتي وصلت إلى متوسط يومي 5 حالات وفق آخر الإحصاءات حينها.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market