إعلان

حدث ليلاً| خبير دولي يكشف حل مقترح لأزمة سد النهضة.. وطقس شديد الحرارة اليوم

07:35 ص السبت 30 يوليو 2022

سد النهضة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

"أرض السد سودانية".. خبير دولي يكشف لمصراوي حل مقترح لأزمة سد النهضة
كشف العضو المستقيل من الوفد السوداني لمفاوضات سد النهضة، أحمد المفتي، عن الحل المحتمل لأزمة سد النهضة الإثيوبي، بعد احتدامها مؤخرا، وإصرار إثيوبيا على الملء الأحادي للسد.
للتفاصيل.. اضغط هنا

نفذتها خلال 8 أعوام.. "النقل" تكشف سبب إنشاء مشروعات الطرق والكبارى
أعلنت وزارة النقل، خطتها التي تعملها عليها لتطوير قطاعات النقل المختلفة وما تم تنفيذه منها، خلال الـ8 أعوام الماضية، مشيرة إلى أنه منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤيته لبناء مصر الحديثة وعجلة العمل لا تتوقف في جميع أنحاء الجمهورية، لتنفيذها من خلال مشروعات عملاقة في مختلف المجالات التي تحقق التقدم والتنمية بالبلاد.
للتفاصيل.. اضغط هنا

طقس السبت: شديد الحرارة والرطوبة.. ورياح في منطقة وحيدة
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا السبت، استقرارًا في الأحوال الجوية، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

100 جنيه سلع كل شهر.. ما الفئات التي لها الحق في زيادة التموين الجديدة؟
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرب إقرار زيادات التموين للأسر الأولى بالرعاية، مضيفًا أنه من المقرر بدء صرف زيادة بطاقة التموين لبعض أصحاب البطاقات التموينية، وليس لكل الأسر التي تمتلك بطاقات تموين، إذ تشمل الفئات المنتظر بدء صرف لها زيادات التموين على التالي:
للتفاصيل.. اضغط هنا

إصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب "توك توك" ببني سويف
أصيب 3 أشخاص، إثر انقلاب توك توك، على طريق مصر أسيوط الزراعى، أمام قرية الزيتون التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مصرع شاب سقط من الطابق الرابع في بورسعيد
لقي شاب بمحافظة بورسعيد، مصرعه، اليوم السبت، إثر سقوطه من الدور الرابع في إحدى عمارات في منطقة الكويت.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الاحتفاء باستبدال كسوة الكعبة بأجمل ثوب لأقدس بقعة في العالم
تم الليلة استبدال كسوة الكعبة المشرفة بعد منتصف الليل بحلة قشيبة في مناسبة اسلامية تحمل رونقا وجمالا لأطهر وأقدس بقعة في العالم.. وتقوم رئاسة الحرمين بالإشراف على حياكة وتطريز وتجهيز ثوب الكعبة المشرفة وعبر العديد من الأقسام المختلفة والآلات الحديثة حيث يصل عدد العاملين على صناعة ثوب الكعبة المشرفة 220 صانع وإداري.
للتفاصيل.. اضغط هنا

إسبانيا تسجل أول حالة وفاة بجدري القرود
قالت وزارة الصحة في إسبانيا يوم الجمعة إنها سجلت أول حالة وفاة بجدري القرود، وذكرت شبكة "ار تي في اي" وغيرها من وسائل الإعلام الإسبانية إن هذه هي أول حالة وفاة بجدري القرود يتم تسجيلها في أوروبا.
للتفاصيل.. اضغط هنا

جازبروم الروسية تعلن وجود مشاكل أخرى في توربين نورد ستريم1
اشتكت شركة جازبروم الروسية العملاقة للطاقة من وجود مشاكل حالية بتوربين للغاز تقول إنه مهم في استئناف تدفقات الغاز بشكل منتظم إلى ألمانيا.
للتفاصيل.. اضغط هنا

بلينكن يبلغ لافروف بأن ضم روسيا لأوكرانيا غير مقبول
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة، إنه أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف بأن ضم روسيا لأوكرانيا لن يكون مقبولا أبدا.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: