إعلان

​نفذتها خلال 8 أعوام.. "النقل" تكشف سبب إنشاء مشروعات الطرق والكبارى

11:29 م الجمعة 29 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت وزارة النقل، خطتها التي تعملها عليها لتطوير قطاعات النقل المختلفة وما تم تنفيذه منها، خلال الـ8 أعوام الماضية، مشيرة إلى أنه منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤيته لبناء مصر الحديثة وعجلة العمل لا تتوقف في جميع أنحاء الجمهورية، لتنفيذها من خلال مشروعات عملاقة في مختلف المجالات التي تحقق التقدم والتنمية بالبلاد.

وذكرت في منشور لها على "فيسبوك"، أنه كان لمشروعات البنية التحتية وعلى رأسها مشروعات قطاع النقل، النصيب الأكبر من تلك المشروعات، ما انعكس إيجابيًّا على تحسين ترتيب قطاعات الطرق والسكك الحديدية والنقل البحري في تقرير التنافسية الدولية.

وأوضحت أن رؤيتها تتخطى من مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن بين النتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، من خلال: توفير شبكات ووسائل النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى.

وأشارت إلى دورها في المساهمة في زيادة الرقعة المأهولة وبما يحقق التوازن بين النمو السكاني والنمو المكاني، بالإضافة إلى مساهمة تحسين خدمات التجارة الخارجية من صادرات وواردات وتنمية تجارة الترانزيت والخدمات اللوجيستية، إضافة إلى المساهمة في التنمية السياحية والصناعية والتجارية وبما له من مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: