إعلان

34 محطة (5. 1 مليون راكب).. السيسي يستمع إلى شرح مفصل بشأن الخط الثالث للمترو

11:28 ص الأحد 03 يوليه 2022

قطارات الخط الثالث للمترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي.

يبدأ الخط من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام (أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط) حتى محطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويبلغ عدد محطات القطار 12 محطة، وسعر التذكرة لـ3 محطات 15 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 5 محطات 20 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 7 محطات 25 جنيهًا، وسعر التذكرة حتى 9 محطات 35 جنيهًا.

وتفقد الرئيس السيسي والمهندس كامل الوزير وزير النقل، وعدد من الوزراء، محطة عدلي منصور؛ المنطقة المركزية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من كامل الوزير الذي أوضح أن الخط الثالث يبدأ من محطة عدلي منصور إلى محور روض الفرج شمالًا وجامعة القاهرة جنوبًا بطول (41- 42) كم بالكامل، ويوجد 34 محطة ستحمل نحو 5. 1 مليون راكب.

وأضاف كامل الوزير أن "المرحلة الأولى من هذا الخط (العتبة/ العباسية)، ثم توالت المراحل إلى أن انتهينا اليوم من المرحلة الثالثة (أ) التي تبدأ من العتبة حتى الكيت كات، فالمرحلة كلها 17 كيلومترًا فيها 15 محطة (نصف مليون راكب).. والجزء الأول منها 3 (أ) من العتبة حتى الكيت كات.. وهذه منطقة مهمة للغاية تعتبر من منطقة العتبة، أهم ميدان تجاري وسكني في القاهرة، إلى منطقة الكيت كات؛ التي تكتظ بالسكان.

وقال وزير النقل: "نحن جاهزون اليوم في التشغيل التجريبي من محطة (صفاء حجازي بمنطقة الزمالك)"، مخاطبًا الرئيس السيسي: "نستأذن حضرتك بالتشغيل التجريبي".

وقام الدكتور مهندس طارق حامد جويلي رئيس الإدارة المركزية للمشروعات النفقية بالهيئة القومية للأنفاق والمشرف على تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث، بالبدء في التشغيل التجريبي من المرحلة الثالثة (أ).

فيديو قد يعجبك: