إعلان

منخفض الهند الموسمي.. تحذير من الأرصاد بشأن الحرارة حتى نهاية الأسبوع

12:26 م السبت 23 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والتي تتراوح بين 36 و37 بارتفاع درجة عن الأسبوع الماضي.

وأضافت منار غام، لمصراوي، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط وبجانب تأثير منخفض الهند الموسمي، مما يتسبب في ارتفاع الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، والإحساس بمزيد من الأجواء شديدة الحرارة.

وتابعت: "درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المعلنة بحوالي 3 درجات، حيث تكون على القاهرة 39 درجة، وتتجاوز 43 درجة على المناطق الجنوبية".

وأكدت أن حالة الطقس ستكون شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والمناطق الجنوبية خلال فترة النهار، مائل للحرارة خلال فترة الليل، وتكون حالة الطقس على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع.

ونصحت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة الرابعة عصرا، بجانب ارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

وأكدت منار غانم أن زيادة نسبة الرطوبة يعمل على الإحساس بمزيد من الحرارة، حيث تصل نسبة الرطوبة على القاهرة لـ 80%، والسواحل الشمالية 90%.

فيديو قد يعجبك: