إعلان

زيادة الإنتاج والمكتسبات.. أول تعليق من رئيس اتحاد عمال مصر الجديد

03:08 م السبت 02 يوليو 2022
زيادة الإنتاج والمكتسبات.. أول تعليق من رئيس اتحاد عمال مصر الجديد

حسن شحاتة رئيس اتحاد عمال مصر الجديد

كتب- يوسف عفيفي:

قال حسن شحاتة، الرئيس الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن نتيجة الانتخابات العمالية التي شهدتها مصر من الفترة 8 مايو وحتى 30 يونيو 2022، في اللجان النقابية مرورًا بالنقابات العامة، ثم رئاسة الاتحاد، جرت تحت إشراف قضائي، وعبرت عن إرادة أكثر من 4 ملايين عامل على مستوى الجمهورية.

وأكد شحاتة، لمصراوي، اليوم السبت، في أول تصريح إعلامي بعد رئاسته للاتحاد، أن هذه الانتخابات نتج عنها أكثر من 2000 لجنة نقابية داخل كل القطاعات ومواقع العمل، وأن الانتخابات على موقع الرئيس حدثت لأول مرة منذ تأسيس الاتحاد في خمسينيات القرن الماضي، وجاء فوزه بإرادة واختيار الزملاء، من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددها 581 عضوًا.

وأضاف رئيس الاتحاد: عقب الانتهاء من الانتخابات وفي جو من الديمقراطية جرى انتخاب هيئة مكتب لمجلس إدارة الاتحاد، للأمانة العامة، وأمانة الصندوق و5 نواب للرئيس، موضحًا أن كل القرارات والمسؤوليات ستكون بشكل جماعي وبالتشاور، متمسكين بالشعار التاريخي: "قوتنا في وحدتنا"، وهدفنا جميعا أولا ترتيب البيت من الداخل وإدارة أصوله بشكل يدر عائد يتناسب مع تلك الأصول من أجل إدارة دولاب العمل داخل التنظيم النقابي، وعلى الأنشطة التي تصب في صالح العمال.

وأشار إلى أن هناك هدفا آخر ضمن أولوياتهم المبدئية يتمثل في المشاركة في كل القرارات والتشريعات والحوارات المرتبطة بقضايا العمل والعمال، من أجل مصلحة العامل، وتحقيق مكتسبات أكبر له، وتوعيته بحقوقه وواجباته من أجل الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج لخدمة عملية التنمية داخل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاسيما أن مصر مقبلة على حوار وطني ولهم رؤية ومطالب منه.

وأوضح شحاتة: هناك ملف آخر ومهم وهو ملف العمل العربي والدولي والأفريقي، من خلال التواصل والتفاعل مع كل مواقعنا في المنظمات العربية والدولية والأفريقية بهدف التنسيق والعمل المشترك في كافة المحافل الخارجية بما يخدم عمال مصر، والتنمية الشاملة التي نتطلع إليها.

واختتم شحاته تصريحاته برسالة إلى عمال مصر متقدما بالتهنئة لهم على هذا العرس الانتخابي الكبير، والشكر والتقدير لهم على دورهم في مساندة بلدهم لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مطالبهم بالمزيد من العمل والإنتاج، قائلا: باب تنظيمهم النقابي مفتوح لهم للاستماع إلى مطالبهم المشروعة".

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market