إعلان

دون إنذار.. 3 حالات تتسبب في فصل "الكهرباء" عن العداد "أبو كارت"

12:00 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

عداد الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد صلاح:
يستعرض "مصراوي" 3 حالات يستوجب فيها على المواطنين مستخدمي العدادات مسبقة الدفع "أبو كارت" معرفتها؛ لضمان عدم فصل التيار الكهربائي عن العداد.

يأتي ذلك حرصًا من "مصراوي" على الاستمرار في توعية وتعريف المواطنين بكل المعلومات الصحيحة المتعلقة بالاستخدام الأمثل للعدادات مسبقة الدفع "أبو كارت" التي تم الانتهاء من تركيب ١٢ مليون عداد منها حتى الآن بنطاق محافظات الجمهورية المختلفة في إطار خطة الدولة المصرية للاستبدال بالعدادات القديمة والميكانيكية عدادات جديدة مسبقة الدفع؛ للقضاء على أية مشكلات كانت تواجه المواطنين.

ونستعرض في ما يلي الحالات الثلاث كالتالي:
الحالة الأولى: حال التلاعب أو العبث بغطاء "روزيتة" العداد، في هذه الحالة يتم إعادة التيار عن طريق شركة الكهرباء.. ويُعرض مالك العداد إلى محضر وغرامة.

الحالة الثانية: حال زيادة أحمال المشترك على الحد المسموح له في العداد: في حالة زيادة الأحمال على قدرة العداد (٨٠ أمبيرًا)؛ يتم فصل التيار الكهربي لمدة دقائق (للتنبيه) ثم يعود التيار. ويُلزم العميل بتخفيض أحماله لاستمرار التيار .

وفي حال استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لعدد ٣ مرات، ثم يفصل ولا تتم عودة التيار إلا من خلال شركة الكهرباء؛ الأمر الذي يتطلب تغيير العداد (بعداد أقصى قدرة؛ عداد ثلاثي الأوجه).

الحالة الثالثة: عند نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة: في هذه الحالة يتم فصل التيار في البداية للتنبيه مع اقتراب انتهاء الرصيد؛ بمجرد أن تضع الكارت بالعداد تتم إعادة التيار حتى نفاد الرصيد نهائيًّا.

فيديو قد يعجبك: